+A
A-

بالأربعة.. الرفاع يكسب النجمة ويدخل المنافسة على اللقب

حقق الرفاع فوزا ثمينا ومهما على النجمة بأربعة أهداف مقابل واحد، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس على الاستاد الوطني، ضمن الجولة 16 من دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل للرفاع كل من:بوينو في الدقيقة (12)، محمد الرميحي (14)، محمد جاسم مرهون (45+4) وأسامة بوغانمي (87)، فيما سجل للنجمة محمد الطيب في الدقيقة (20) من ركلة جزاء.

فوز أوصل الرفاع للنقطة (28) وعلى بعد نقطة من متصدري الترتيب حاليا (المنامة والمالكية)، ويملك الرفاع مواجهة مهمة في الجولة المقبلة أمام المحرق ضمن الجولة 17، قبل أن يختتم مشواره في الدوري بلقاء المالكية في الجولة الأخيرة، وكلا اللقاءين مهمان نحو طريق منافسة “السماوي” على اللقب.

أما النجمة، فموقفه تعقد أكثر من السابق، إذ تجمد رصيده عند النقطة (15)، وتبقت له مواجهتان أمام المالكية والمنامة على التوالي.

الشوط الأول

جاءت انطلاقة الحصة الأولى من اللقاء سريعة ومثيرة في مجرياتها، خصوصا مع الأحداث العديدة التي صاحبت الربع ساعة الأولى.

واستطاع الرفاعيون خطف هدف السبق مبكرا وبالتحديد في الدقيقة (12) عبر المحترف البرازيلي بوينو بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس سيد شبر علوي.

واستغل الرفاع ضعف دفاع النجمة الذي عانى كثيرا من الخلل خصوصا في منطقة العمق؛ ليخطف السماوي الهدف الثاني عبر محمد الرميحي، والذي استغل الخروج غير الموفق للحارس سيد شبر؛ ليسقط الكرة من فوقه وتعانق الشباك معلنة الهدف الثاني في الدقيقة (14).

ولم تدم فرحة الرفاعيين كثيرا، ففي الدقيقة (16) توغل لاعب النجمة داخل المنطقة، قبل أن يعاق من قبل الحارس حمد الدوسري؛ ليشهر الحكم علي السماهيجي الورقة الحمراء للدوسري ويحتسب ضربة جزاء.

وتوقف اللعب كثيرا، حيث فضل مدرب الرفاع سلمان شريدة إخراج اللاعب عبدالله مبار؛ ليشرك الحارس البديل عبدالله مشيمع، في حين تقدم مهاجم النجمة محمد الطيب لركلة الجزاء وسجل هدف التقليص لفريقه (20).

 

 

الهدف وحالة الطرد شجعت النجماويين للعودة في نتيجة المواجهة، فسنحت الفرصة للطيب مرة أخرى للتوقيع على هدفه الثاني بعدما وصلت إليه كرة مرتدة من دفاع الرفاع بعد ضربة ثابتة، فسدد الكرة قوية، لكن الحارس مشيمع أبعد الكرة لخارج الملعب (32).

وكاد التونسي أسامة بوغانمي أن يسجل هدفا ثالثا للرفاع، لكن كرته الملعوبة من ضربة ثابتة لامست الشباك الجانبية من الخارج (40).

واستثمر الرفاع ضعف التغطية في دفاع النجمة؛ ليسجل الهدف الثالث بعدما لعب الرميحي كرة عرضية أرضية وصلت للمتوغل داخل المنطقة محمد جاسم مرهون، والذي سدد الكرة يسار الحارس (45+4).

الشوط الثاني

ساهم الهدف الذي سجله الرفاع في نهاية الشوط الأول في إراحته كثيرا خلال الحصة الثانية من اللقاء، إذ لم تشهد الكثير من الفرص الحقيقية على مرمى الطرفين، وذلك بشكل نادر وواضح.

فريق النجمة ورغم رغبته في العودة للنتيجة إلا أنه لم يجد الحلول المناسبة لذلك، خاصة مع التنظيم الدفعي الجيد للرفاعيين من جهة، وسيطرتهم على الكرة لوقت كبير على الكرة من جهة أخرى، وهو الأمر الذي دعا النجمة لارتكاب العديد من الأخطاء.

وحاول لاعب النجمة أحمد عبدالرسول عبر تسديدة أرضية من داخل المنطقة، إلا أن كرته جاءت ضعيفة وسهلة في يد الحارس عبدالله مشيمع (55).

في حين أن الفرصة الأبرز للرفاع كانت بعد توغل سيد ضياء سعيد من ناحية اليسار، وسدد كرة جاءت سهلة وضعيفة في يد الحارس سيد شبر علوي (76).

ولم تغير تبديلات مدرب النجمة علي عاشور من واقع الأمر كثيرا، فأشرك اليمني أيمن الهاجري ومحمود عصام وحمد الرميحي، إلا أنها لم تفلح عن جديد مع وصول المباراة للدقائق العشر الأخيرة.

ولعب النجماوي أحمد عبدالله كرة عرضية تابعها الرميحي بيمينه بسهولة في يد الحارس (83).

ولعب حسين سلمان كرة لبوينو، إلا أنه سدد الكرة عاليا فوق المرمى (84).

وسجل المحترف التونسي للرفاع أسامة بوغانمي الهدف الرابع لفريقه بعد تسديدة من خارج المنطقة سكنت شباك  المتقدم قليلا سيد شبر بروعة (87) وسط فرحة رفاعية كبيرة.

وكاد الرفاع أن يضيف الهدف الخامس بعدما لعب حسين سلمان كرة عرضية تابعها بوينو برأسه، إلا أنها جاءت في القائم الأيسر (88). 

 

 

أدار اللقاء الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة علي السماهيجي، وعاونه كل من نواف شاهين ومجدي النجار، والحكم الرابع عمار محفوظ.