+A
A-

الدير والشباب يصطدمان ببطل ووصيف الدوري

تفتتح اليوم (الأحد) منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد لكرة اليد بإقامة مباراتين، في الأولى يصطدم فريق الدير بنظيره الأهلي في تمام الساعة 5.30 مساءً، وتليها مباشرة لقاء يجمع الشباب مع النجمة عند الساعة 7 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

الدير والأهلي

يدخل الدير هذا اللقاء بعدما حقق انتصارًا كبيرًا على التضامن في الدور التمهيدي، فيما الأهلي “وصيف الدوري” فإنه يلعب مباراته الأولى بعدما خسر النهائي أمام النجمة. 

الدير في مباراته الأخيرة لعب وفي دكة بدلائه لاعبان والثالث حارس مرمى، ورغم هذا وغياب محمد ميرزا إلا أنه استطاع أن يكسب مواجهة التضامن. الفريق يعوّل على مجهودات محمد عبدالهادي ومحمد سرحان وحسين السعودي ومحسن حبيب وعناصر أخرى. 

في المقابل الأهلي غني عن التعريف بالأسماء والعناصر الخبرة والشابة التي يمتلكها، وستكون مباراة اليوم هي بمثابة تصحيح المسار له ونقطة الانطلاق نحو المراحل المتقدمة، معولاً على صادق علي وحسين فخر ومحمد المقابي ومحمد ميرزا وعلي حسين وأسماء أخرى.

الكفة من ناحية الورق تميل بكل تأكيد لصالح الأهلي ولكن يبقى الميدان وظروف ومجريات اللقاء هي الفيصل في تحديد هوية الفائز.

الشباب والنجمة 

لقاء من المفترض أن يتسم بالندية والقوة لما يمتلكه الطرفان من إمكانات جيدة رغم الأفضلية التي تصب لبطل الدوري فريق النجمة كون غالبية عناصره دولية إلا أنه قد يكون مجهدًا ومرهقًا جراء مباريات المربع الذهبي والنهائي، بخلاف الشباب الذي أنهى مسيرته في السداسي الثاني بالمركز الثاني والثامن على المجموعتين، فهو يمتلك طاقة أكبر.

 

 

الشباب الذي فشل هذا الموسم في إثبات جدارته ومكانته بالتواجد مع الكبار بكل تأكيد يأمل أن يذهب بعيدًا في هذه المسابقة ويخرج بصورة مشرفة هذا الموسم معولاً على آدم النشيط ومحمد جعفر وعبدالله السلاطنة وأحمد عبدالإمام وحسين الأسود وعناصر أخرى، في المقابل النجمة الذي يعيش نشوة الدوري، دون شك يريد تكرار الوصول لمنصة التتويج انطلاقًا من بوابة الماروني، معتمدًا على خبرة لاعبيه علي ميرزا وعلي عيد وكميل محفوظ وحسين بابور والحارس محمد عبدالحسين وبلال بشام ومحمود الونة.