+A
A-

خالد بن حمد: نتطلع لمزيد من النجاحات في الهند وطموحنا الانتشار الأوسع

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، تنطلق مساء اليوم “الأحد” بمدينة “مومباي” بجمهورية الهند الصديقة، منافسات النسخة الخامسة من بطولة القتال الشجاع BRAVE، التي ينظمها اتحاد القتال الشجاع المنبثق عن منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، وذلك على صالة استاد دوم ناشونال اوف انديا، وذلك بمشاركة 20 مقاتلاً من مختلف بلدان العالم.

مركز “R CITY MALL” شهد يوم أمس إقامة الفحص الرسمي والعام للوزن الخاص بالمقاتلين المشاركين، والذي حضره عدد من المهتمين برياضة فنون القتال المختلطة بجمهورية الهند الصديقة، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية للمقاتلين، وممثلون عن وسائل الإعلام الهندية والعالمية وجمهور كبير من محبي وعشاق هذه الرياضة.

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالحماس والتحدي الكبيرين للمقاتلين في مواجهات الفحص، والذي يعكس مدى الاستعدادات القوية للمشاركة، وسيكون له المردود الإيجابي على ما سيقدمونه من مستويات فنية عالية خلال النزالا الرسمية، والتي ستصب في مصلحة تحقيق النجاح المطلوب لهذه النسخة.

وقال سموه: “سعداء بالجاهزية الكبيرة التي أعلن عنها المقاتلون المشاركون خلال المواجهات التي تسبق الانطلاقة الحقيقية، فقد امتاز فحص الوزن بوجود شرارة الإثارة والمنافسة فيما بينهم، والتي ستمنح النزالات القوة بما ينعكس على تحقيق التميز لهذه البطولة”، مضيفًا سموه أنه يتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات في هذا الحدث، بما يعزّز لها المواصلة في الانتشار الأوسع في جميع قارات العالم، والذي يحقق الأهداف التي رسمها سموه والتي تتركز على التعريف بالتجربة البحرينية، بما يسهم في دعم المكانة المتقدمة التي وصلت إليها المملكة على مستوى رياضة MMA.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن الهند تمتلك المقومات التي بإمكانها تحقيق المزيد من النجاحات لهذه البطولة، موضحًا سموه أنها استطاعت أن تؤكد أنها بلد متطور في هذه الرياضة ولديها القدرات والإمكانيات التي يمكنها المشاركة والمنافسة في مختلف البطولات، متطلعًا سموه إلى فتح آفاق أرحب من التعاون والتنسيق بين اتحاد القتال الشجاع المنبثق عن منظمة خالد بن حمد KHK MMA وبين الاتحاد الهندي لفنون القتال المختلطة، والذي يتحقق من خلالها الشراكة المثمرة في دعم رياضة فنون القتال المختلطة على المستوى القاري.

الفلبيني جيريمي بدلاً للكوهجي

هذا، وقد اعتمد اتحاد القتال الشجاع بطاقة النزالات الجديدة، بعد انسحاب ممثل مملكة البحرين وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين المقاتل حمزة الكوهجي بسبب الإصابة التي تعرض لها في الرأس خلال فترة التحضيرات المحلية. فقد منحت الضوء الأخضر للمقاتل الفلبيني جيريمي باكاتيو للمشاركة وإكمال عقد المقاتلين المشاركين في هذا الحدث، والذي سيلاقي المقاتل الهندي تشيتانيا جافالي.

تسابق إعلامي واسع

تقدم عدد كبير من وسائل الإعلام الهندية للجنة المنظمة للبطولة بطلب الحصول على الموافقة لتغطية منافسات البطولة التي تقام ولأول مرة على مستوى جمهورية الهند الصديقة. ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة حضورًا إعلاميًّا واسعًا من مختلف أنحاء العالم لتغطية المنافسات، بعد النجاح الذي حققته في النسخ الأربع الماضية والتي شهدت تواجد قنوات عالمية في قلب الحدث لنقل الحدث في أكثر من 48 دولة في مختلف القارات، تتقدمهم قناة OSN على مستوى الشرق الأوسط، ABS CBN على مستوى بلدان جنوب شرق آسيا، MYX TV الأميركية، CLARO TV على مستوى بلدان أمريكا الجنوبية و COMBATE البرازيلية.

استعراض مباشر

حرصت اللجنة المنظمة على إقامة “استعراض” المقاتلين بصورة حية ومباشرة أمام مرأى من الجمهور الذي كان يتواجد بالمجتمع التجاري “R CITY MALL” والذي يعد أكبر المجمعات التجارية على مستوى جمهورية الهند. حيث استمتع مرتادي المجمع مشاهدة المقاتلين وهم يتدربون ويقومون بحركات قتالية عكست مدى تحضيراتهم الكبيرة للمشاركة في البطولة.

صالة دوم

صالة دوم؛ هي إحدى المرافق الأساسية للنادي الرياضي الوطني بمدينة “مومباي” الهندية والتي تم بناؤها لتسع أكثر من 5000 متفرج. وتعد هذه الصالة العصرية متعددة الاستخدامات ومجهزة بأحدث التقنيات التي تواكب جميع الفعاليات التي تحتضنها سواء الرياضية أو الاجتماعية وحتى الفنية، كما أن بها مرافق لإعداد المأكولات وتقديم المشروبات.

الدخول مجانًا

بتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة لبطولة BRAVE، لاعتماد دخول الجماهير بالمجان، وذلك حرصًا من سموه على منح الجماهير الهندية الفرصة للاستمتاع بمتابعة ومشاهدة المنافسات وتشجيع المقاتلين في هذه البطولة. فالهند تتمتع بوجود أعداد كبيرة جدًّا من محبي وعشاق الرياضات القتالية، فحضورها وتواجدها في قلب الحدث سينعكس على نجاح هذا التجمع الرياضي.