+A
A-

المغرب ولبنان يستضيفان “عربية السلة للرجال والسيدات”

اعتمد الاتحاد العربي لكرة السلة في اجتماعه الأخير الذي عقده مطلع الشهر الجاري بمدينة دبي برئاسة رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي اللواء إسماعيل القرقاوي، روزنامة مسابقاته للعام الحالي.

وأقرّ الاتحاد العربي منح المغرب حق استضافة بطولة الاندية العربية للرجال والتي ستقام أواخر شهر أكتوبر أو بداية نوفمبر المقبلين. 

ومنح الاتحاد نادي هومنتمن اللبناني حق استضافة بطولة الأندية العربية للسيدات المقرّر لها أن تقام في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

كما منح الاتحاد العربي مصر حق استضافة بطولة العرب لمنتخبات السيدات في أواخر شهر أغسطس أو بداية سبتمبر المقبلين، إلى جانب استضافتها لبطولة العرب للناشئين تحضيرًا لمونديال كأس العالم تحت 17 عامًا التي تستضيفها أيضًا القاهرة هذا العام.

إلى ذلك، أوصى الاتحاد العربي بضرورة توحيد نظام الدوريات العربية، والاتفاق على جدول زمني موحد للبطولات المحلية على أن تقام بين شهري سبتمبر ومايو من كل عام، بجانب الاهتمام بالمراحل السنية، وإيجاد مسابقات لها، وصولاً لزيادة عدد المراقبين الفنيين والحكام حسب الحد المتفق عليه خلال 2017.

وقدّم الاتحاد العربي مقترحًا للاتحاد الدولي يتعلق بإعادة النظر في نظامه الجديد على صعيد البطولات القارية عبر مباريات ذهاب وإياب.