+A
A-

ليوناردو دي كابريو يطلق حملة لهذا السبب

تمثل النفايات البلاستيكية خطرًا دائمًا على الكائنات البحرية، حيث ينتهي حال الكثير من تلك النفايات في وسط البحار والمحيطات، ما يؤثر على الحيتان والطيور والسلاحف ويضر بالأسماك التي تتغذى عليها، ونظراً لأن الفن يعد من الأدوات التي تستعين بها الحضارات لكي تستمر وتدوم، يحرص دائما نجوم هوليوود على المشاركة في الحملات الخيرية والتوعية للحفاظ على البيئة، وتوازن الحياة.

وانضم النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، لمبادرة مؤسسة “بارلي فور ذا أوشنز”، الناشطة في مجال الحفاظ على البيئة، والتي تضم فنانين ومصممي أزياء وصحفيين ومهندسين معماريين وعلماء من كل أنحاء العالم، في إطار حملتها الضخمة لحماية المحيطات من خطر النفايات البلاستيكية

وطرح النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، عبر حسابه الشخصي مقطع فيديو لفيلم نيتفليكس الوثائقي APlasticOcean الذي أنتجته شركة الانتاج الخاصة به، والذي يبقي الضوء على مظاهر تلوث المحيطات ومعاناة الكائنات البحرية من خطر تلك النفايات البلاستيكية.

وعلق الممثل البالغ من العمر 42 عامًا، بجوار مقطع الفيديو قائلاً، “التغيير ممكن.. فخور للغاية بشركة الإنتاج “أبيان واي” الخاصة بي، لأنها وراء كانت وراء الفيلم الوثائقي APlasticOcean الذي يسلط الضوء على التأثير الصادم للنفايات البلاستيكية على المحيطات لدينا”.

يذكر أن معهد الأبحاث الصناعية والعلمية الأسترالي، نشر تقريرا أكد خلاله أن عدداً كبيراً من الحيوانات يعاني من تأثير النفايات البلاستيكية على نظامه الغذائي، والتي تضر بصحته وتؤدي إلى نفوقه، ووفقا للتقرير الذي نشرته مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم، فإن 99% من الطيور البحرية معرضة لابتلاع جزيئات البلاستيك جنبا إلى جنب مع الغذاء حتى عام 2050.