العدد 3115
الثلاثاء 25 أبريل 2017
banner
مؤسسة المبرة الخليفية
الثلاثاء 25 أبريل 2017

مؤسسة المبرة الخليفية هي مؤسسة أهلية خيرية وطنية غير ربحية تأسست في عام 2011م، تهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي بين الشباب وتمكينهم للوصول بقدراتهم إلى مستويات متقدمة في حياتهم. ولتحقيق أهدافها المجتمعية تعمل على صقل الشباب بمختلف المعارف والمهارات والخبرات، وفي مقدمة ذلك حرصها الشديد على إثراء التعليم في البحرين من خلال البرامج المتخصصة والموجهة للشباب البحريني وبما يتفق مع رؤية البحرين 2030م، وبما يُجسد رؤيتها في هذا العمل الوطني النبيل (شباب بحريني مبادر، فعال قادر على إحداث فرق إيجابي في المجتمع)، ويتوافق مع رسالتها (تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العِلمية والعَملية).

ولها مساهمات وطنية فاعلة وهادفة من أجل تعميق قيم الولاء وترسيخ الانتماء للشباب البحريني وإعدادهم عِلميًا وعَمليًا، لينشأوا على حُب البحرين وقيادتها وخدمة شعبها، وليكونوا مَداميك مُهمة وداعمة لمسيرة التنمية والتقدم في مملكة البحرين.

ويُعتبر التعليم من المجالات التي تدعمها المؤسسة، ومن جملة أهدافها في ذلك (تمكين الشباب البحريني لاستغلال أقصى قدراتهم لتحقيق طموحاتهم، والعمل على بناء الشخصية الوطنية، وتزويد الشباب البحريني بالمهارات والخبرات العملية، وحث الشباب على الابتكار والإبداع، وغرس حِس المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب، وتنفيذ مشاريع ومبادرات خيرية ذات فائدة للمجتمع)، وهي أهداف نابعة من مسؤوليتها الوطنية وكونها مؤسسة خيرية غير ربحية وذات أهداف اجتماعية خالصة.

إن ما تسعى إليه مؤسسة المبرة الخليفية هو نشر ثقافة العمل الخيري بين أفراد المجتمع، فالعمل الخيري سلوك إيجابي للإنسان ويُهذب من أخلاقه، وتعاون المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمعية والإعلامية وتكافل الناس معها يُساهم كثيرًا في تحقيق أهدافها. إن نشر ثقافة العمل الخيري سيحقق الوعي اللازم لتبني العمل الخيري والمُشاركة فيه، لأن هذه المشاركة هي ترجمة لمشاعر الإنسان الحقيقي والبحريني الصالح، وتمثل مدى إحساسه بمسؤوليته تجاه غيره من المحتاجين إلى هذا النوع من العمل. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية