+A
A-

"عيسى الثقافي" يحتفل باليوم العالمي للكتاب ويكرم أنيسة فخرو

 احتفل مركز عيسى الثقافي مساء الأحد، وللعام السادس على التوالي باليوم العالمي للكتاب، حيث كرم نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي د.الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة الكاتبة البحرينية د. أنيسة فخرو، وذلك  تقديراً لعطائها الفكري وإثرائها للساحة الثقافية من خلال مؤلفاتها القيمة. 

بالإضافة إلى تكريم 15 طفلا من الفائزين في المسابقة الثقافية التي تعكف المكتبة الوطنية سنويا على إقامتها ضمن برامج احتفالات المركز باليوم العالمي للكتاب، تخللتها قصيدة شعرية ألقتها الطفلة طوبا السيد حسن ذات السبع أعوام حول حب القراءة والاطلاع.

وأشاد د. خالد بن خليفة آل خليفة بأهمية الاحتفاء بيوم الكتاب من خلال تشجيع الأدباء والمؤلفين والاهتمام بنتاجهم الفكري الذي أثرى المكتبة المحلية والعربية، على اعتبار أن ذلك يعكس الوجه الحضاري للمملكة، ويساهم في دفع عجلة التنمية والازدهار بالكتاب البحريني وإبرازه في الساحات الثقافية 

ومن جانبه استعرض د. منصور سرحان مدير المكتبة الوطنية بالمركز سيرة الكاتبة البحرينية فخرو والمحطات التي مرت بها في حياتها في مسيرة الكتابة والتأليف، وقال: "تعد د. أنيسة فخرو أكثر المؤلفات البحرينيات غزارة في إصدار الكتب، فقد ألفت زهاء عشرين عنوان كتاب تناولت الطفولة والقضايا التربوية والثقافية والاجتماعية والسياسية والتراثية".

وفي كلمتها بهذه المناسبة، عبرت د. أنسية فخرو عن بالغ سعادتها بهذا التكريم الذي يعد احتفاء متميزا بالأقلام البحرينية. وذكرت خلال الكلمة مراحل تطور موهبة الكتابة والتأليف التي بدأتها منذ ريعان الطفولة مرورا بالمراحل الدراسية والجامعية.

وأوضحت فخرو بأن شغف القراءة والاهتمام به يعد من أهم مراحل الطفولة، مستدلة باهتماماتها الفكرية في جانب رعاية وتنمية المواهب والإبداع بشكل عام وللأطفال بشكل خاص، مستعرضة بذلك بعض مؤلفاتها القصصية للأطفال التي تحمل قيما ومبادئ تعايشت عليها الشخصية البحرينية.

ووجهت فخرو رسالتها لكافة أولياء الأمور بالاهتمام بموهبة القراءة وتنميتها لدى أبناءهم خصوصا في المراحل الدراسية الأولى الأمر الذي يمهد الأعداد إلى جيل من الشباب الواعد والمفكر والواعي بقيم الإنسانية وحب الوطن، وأشادت فخروا بكافة الحضور والمثقفين والكتاب والأطفال وأولياء أمور الأطفال المشاركين في هذه الأمسية. 

يذكر بأن مركز عيسى الثقافي يحتفل سنويا باليوم العالمي للكتاب، من خلال تكريم أحد رواد الفكر والكتابة والتأليف في البحرين إلى جانب تكريم عدد من الأطفال، وذلك تنفيذا لأهداف المركز الرامية إلى نشر المعرفة والتشجيع.