+A
A-

كرزكان يكسب رهان القرّية.. واليوم ختام مرحلة الذهاب

أنقذ مركز مركز شباب كرزكان نفسه بفوز مستحق على مركز شباب القرّية بهدفين مقابل هدف في مباراة أمس الأول أمام ضمن دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) الذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهف لهدف، وكان القرّية قد تقدم عن طريق لاعب الوسط فاضل عبدالله (15) وأدرك التعادل لمركز شباب كرزكان السيد شبر مكي (44)، وفي الشوط الثاني سجل محمود جاسم هدف الفوز مستغلاً تمريرة رائعة جداً من زميله محمد فيصل من قوس المنتصف قبل خط وسط الملعب سقطت خلف الدفاع (73)، ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الإثنين المقبل.

 

 

 

اتسمت المباراة بالحذر من الجانبين غالبية أوقات المباراة، ويتضح ذلك من خلال إغلاق المنطقة الخلفية وتكثيف لاعبي خط الوسط.

وفاجأ فاضل عبدالله لاعبي مركز شباب كرزكان بتسديدة زاحفة استقرت قرب القائم الأيسر للحارس عبدالله زين الدين، وتواصل الحذر من الجانبين، وظهر ذلك من خلال قلّة الفرص السانحة للتسجيل، وجاء هدف التعادل لمركز شباب كرزكان من كرة رأسية لعبها السيد شبر مكي بدون مضايقة لسوء التمركز الدفاعي للاعبي مركز شباب القرّية عند القائم الأيسر.

 

 

وتحمّل عبء صناعة اللعب لدى الخاسر لاعب الخبرة فاضل عبدالله قبل خروجه مصاباً في الشوط الثاني، بالإضافة إلى عباس فاضل الذي لقي مضايقة كبيرة ومراقبة لصيقة لتقليل خطورته في الاختراق والتمرير، واضطر علي أحمد ترك مركزه في الجناح والعودة إلى الدفاع لمساعدته وتسلّم الكرات لبناء الهجمات.

من جانبه اعتمد لاعبو مركز شباب كرزكان على الأداء الجماعي واللعب السهل، ومع ازدياد الضغط عليه من لاعبي مركز شباب القرّية لجأ إلى الجمات المرتدة ونجح في تشكيل خطورة عالية لكنه لم يستغل ذلك، وتميز الفريق بمقدرته العالية على إغلاق خط الدفاع والإنتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم وأجرى مدربه حسين عياد ثلاثة تبديلات للمحافظة على مستوى الفريق.

 

 

واستطاع لاعبو مركز شباب كرزكان المحافظة على الفوز رغم اندفاع لاعبي مركز شباب القرّية لتعديل النتيجة، إلا أن استبسالهم أجّل الحسم إلى الإياب.

أدار المباراة الحكم شاكر عبدالله بمعاونة محمد غازي ومبارك إسماعيل.

ويلتقي اليوم في ختام مرحلة الذهاب فريقا مركز شباب الشاخورة ومركز شباب الحورة والقضيبية في الساعة الثامنة مساء على ملعب نادي سار.