+A
A-

وزير العمل: رواتب معرض التوظيف العام جيدة وممتازة

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أمس أن الغالبية العظمى من وظائف معرض التوظيف العام الـ (11) هي بأجور جيدة وممتازة. وتابع: أما عن الحدود الدنيا للرواتب فتم التوجيه لتحسين المعروض منها في المعرض والتي ستكون مدعومة من قبل الوزارة لتكون الوظائف المعروضة بأجور مجزية، وأضاف “لا نريد أن تكون هناك أجور أقل من 300 دينار للحدود الدنيا من المؤهلات أما الحدود العليا فتصل إلى الأرقام الكبيرة”.

وبين حميدان أن “بعض الوظائف لا تحتاج إلى مهارة، ونحث أصحاب العمل أن يحسنوا من الرواتب لتستقطب كفاءات بحرينية جيدة”.

وقال الوزير “إن نسبة التوظيف من هذه المعارض كبيرة وأن معظم الشركات توقع مع المرشحين في الوزارة خلال المعرض ويستكملون إجراءات التوظيف بعدها، وتقوم الوزارة بالمتابعة للوصول إلى نتائج التوظيف النهائية”.

وكشف حميدان عن أن الوزارة تعتزم إقامة 5 معارض توظيف بالعام 2017، وبين أن غياب الشركات الكبرى عن المشاركة في معارض التوظيف لوجود وسائل خاصة بهم في التوظيف إلا أن المعرض الحالي استقطب الكثير من الشركات الكبيرة والمهمة والصغيرة أيضا.

إزالة لوحات وظائف الـ 270 دينارا

شهد معرض التوظيف العام (11) الذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يومي 25 و26 أبريل الجاري في يومه الأول أمس إقبالا كبيرا بمشاركة أكثر من 75 صاحب عمل يعرضون 1200 شاغر وظيفي.

وأضافت وزارة العمل 800 وظيفة مختارة من بنك الوظائف ليكون مجموع الوظائف 2000 شاغر.

ويلاحظ أن أكثر الشواغر المتوفرة تتباين فيها المؤهلات والتخصصات ابتداء من الثانوية العامة وحتى الدرجات العملية العليا.

وعرضت الشركات والمؤسسات وأصحاب العمل قوائم بالوظائف لديها وبينت اغلبها الرواتب مقابل كل وظيفة معروضة.

ولوحظ أن هناك الكثير من الرواتب التي حددت بـ 270 دينارا والتي وجه الوزير إلى إزالة اللوحات المشيرة إليها، وبين أن الوزارة ستدعم هذه الأجور لتكون أقل الرواتب المعروضة هي 300 دينار في حين تصل أعلى الرواتب المعروضة إلى 2000 دينار.

5 معارض توظيف أخرى

  افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أمس معرض التوظيف العام (11)، الذي تنظمه الوزارة في بهوها.

وأكد حميدان أن الوزارة مستمرة في تنظيم معارض التوظيف على نحو أكبر وأكثر تطوراً وتنوعاً؛ لتسريع وتيرة توظيف المواطنين الباحثين عن عمل.

ولفت إلى أن هناك 5 معارض توظيف أخرى ستقيمها الوزارة بالفترة المقبلة من العام الحالي، وذلك في قطاعات محددة، داعياً الباحثين عن عمل لاستثمار هذه الفرص للتعرف على الوظائف الشاغرة في سوق العمل واختيار الوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم وميولهم لتكون بوابة لهم نحو الترقي المهني.

وقام الوزير بجولة على أجنحة المعرض، إذ التقى بالعارضين والباحثين عن عمل، واستمع إلى ملاحظاتهم وآراءهم. 

كما شهد إجراءات توقيع عدد من عقود العمل التي تم إبرامها في اليوم الأول للمعرض، مؤكداً أن الملاحظات التي أبداها عدد من الزائرين للمعرض سيتم أخذها في عين الاعتبار، ووضع المعالجات المناسبة لأي عائق يقف أمام حركة توظيف البحرينيين في سوق العمل.