+A
A-

الأمين: توقيع تعهد من التجار لعدم رفع الأسعار برمضان

دعا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة خالد الأمين كافة التجار والمعنيين لحضور اللقاء السنوي المفتوح الذي تقيمه اللجنة بهدف مناقشة استعدادات التجار لشهر رمضان المبارك، والذي سيعقد صباح يوم غد في بيت التجار.

وأشار الأمين إلى أن اللجنة دأبت على تنظيم هذا اللقاء سنويًّا بهدف مناقشة استعدادات منافذ البيع لشهر رمضان المبارك، وطمأنة المستهلكين وتجار التجزئة بأن أسعار المواد الغذائية لن تكون مرتفعة وستكون متوافرة طوال الشهر الفضيل.

وأوضح أنه سيتم على هامش اللقاء التوقيع على وثيقة تعهد من قبل التجار بعدم رفع الأسعار أسوة بما قامت به اللجنة في الأعوام الماضية، مشيرًا أن اللجنة تحرص على إقامة هذا اللقاء من أجل تبادل وجهات النظر بما يصب في مصلحة أصحاب الأعمال والمستهلكين على حدٍّ سواء، ووضع التسهيلات اللازمة للقطاع الغذائي والاستهلاكي في المملكة، مضيفًا أن هذه الخطوة تأتي للعام الرابع على التوالي، بعدما حققت المبادرات الثلاث السابقة التي قامت بها اللجنة في الأعوام الماضية النتائج المرجوة لخدمة المستهلكين من المواطنين والمقيمين. وتوقع الأمين زيادة عدد التجار الذين سيوقعون الوثيقة هذا العام عن عددهم في الأعوام السابقة، وذكر أن قيمة هذه الوثيقة أخلاقية بالدرجة الأولى، حيث سيجرى التوقيع أمام الجميع وبحضور ممثلي الصحافة والإعلام وتلفزيون البحرين.

‎ومن جانب آخر، بيّن الأمين أنه سيتم تنظيم محاضرة تعريفية حول الطرق الصحيحة لشراء الأغذية في شهر رمضان الكريم.