+A
A-

الدوري الامريكي للمحترفين: هيوستن روكتس لحق بكليفلاند وغولدن ستايت الى الدور الثاني

لحق هيوستن روكتس بكليفلاند كافالييرز حامل اللقب وغولدن ستايت ووريرز الوصيف الى الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تقدم على أوكلاهوما سيتي ثاندر 4-1 في المنطقة الغربية بفوزه عليه 105-99.

في قاعة "تويوتا سنتر" في هيوستن وامام انظار أسطورة هيوستن السابق حكيم اولاجوان، قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس الى نصف نهائي المنطقة الغربية ليلاقي الفائز من سلسلة سان انتونيو سبيرز وممفيس غريزليز (يتقدم الاول 3-2). وسجل هاردن 34 نقطة الى ثماني متابعات. وأضاف الاحتياطي لو وليامس 22 نقطة بينها عشر نقاط في الربع الاخير الى خمس متابعات، باتريك بيفرلي 15 نقطة الى ثماني متابعات، والاحتياطي البرازيلي نيني هيلاريو 14 نقطة الى سبع متابعات.

ولم تشفع الـ 47 نقطة التي سجلها نجم أوكلاهوما راسل وستبروك الى 11 متابعة وتسع تمريرات حاسمة، بينها 20 نقطة في الربع الثالث الذي أنهاه فريقه متقدماً 77-72.

وأضاف كل من الاحتياطيين جيرامي غرانت وأليكس أبرينز 11 نقطة، وكل من تاج غيبسون وفيكتور أولاديبو عشر نقاط، ليخرج الفريق من الدور الاول بعدما كان بلغ نهائي المنطقة الموسم الماضي.

وكانت المباراة حامية في الثواني الاخيرة، اذ قلّص أوكلاهوما الفارق مرتين الى اربع نقاط. الا ان هاردن سجل اربع رميات حرة اراح فيها فريقه.

ودفع أوكلاهوما ثمن تراجع أداء وستبروك في الربع الاخير اذ سجل تسديدتين من 11 محاولة، علماً انه انفرد هذا الموسم بالرقم القياسي في "التريبل دبل" بـ 42، وبلغ معدله هذا الموسم 31,6 نقطة الى 10,7 متابعات و10,4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

في حين نجح هيوستن في عبور الدور الاول من "البلاي أوف" للمرة للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

وفي قاعة "آي تي أند تي سنتر" وامام 18418 متفرجاً، تقدم سان انتونيو سبيرز ضيفه ممفيس غريزليز 3-2 بفوزه عليه بفارق 13 نقطة 116-103.

وكان افضل مسجل في سان انتونيو كاوهي لينارد 28 نقطة الى ست تمريرات حاسمة، والاحتياطي الاسترالي باتي ميلز 20 نقطة، وصانع الالعاب الفرنسي طوني باركر 16 نقطة الى ست تمريرات حاسمة، ولاماركوس أولدريدج 12 نقطة الى تسع متابعات، والاحتياطي الارجنتيني مانو جينوبيلي عشر نقاط.

في المقابل، كان الموزع مايك كونلي أفضل مسجل لممفيس مع 26 نقطة الى ست تمريرات حاسمة، والاسباني مارك غاسول 17 نقطة الى خمس متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وكل من جيمس اينيس والاحتياطي جامايكال غرين 11 نقطة، والمخضرم فينس كارتر 10 نقاط. وتمكن ممفيس من تعويض تخلفه بفارق 18 نقطة قبل النهاية بدقيقتين مسجلاً 17 نقطة في مقابل ثلاث لمنافسه.

وفي قاعة "ستايبلز سنتر" في لوس انجليس وامام 19171 متفرجاً، أسقط يوتا جاز مضيفه لوس انجليس كليبرز بفارق اربع نقاط 96-92 وتقدمه 3-2.