+A
A-

"هواوي" عرضت على البحرين تزويدها بحلول السلامة العامة

كشف مدير إدارة السلامة العامة والمدن الآمنة بمجموعة قطاع الأعمال لهواوي في منطقة الشرق الأوسط محمد اللطايفة أن الشركة عرضت على عدد من الدول الخليجية ومنها البحرين تزويدها بأحدث تقنيات حلول السلامة العامة.

وذكر في رده على استفسارات "البلاد" خلال اللقاء الصحفي على هامش قمة هواوي للمدن الآمنةوالمقامة في دبي أمس، إن الشركة تهدف من خلال هذه الأنظمة إلى إيصال التكنلوجيا المتطورة للحكومات بما يعزز أمنها العام.

وبين أن الشركة تعتمد عددا من الحلول البديلة والاحتياطات اللازمة بناء على الأسس العالمية المتبعة في هذا الشأن، في سبيل حماية أنظمتها وبياناتها من الحوادث المتوقع حصولها.

وأضاف أن الشركة لديها مركز معلومات يحتوي على كم هائل من المعلومات المخزنة، إلى جانب امتلاكها حلولا لنظام تخزين احتياطي، موزع على أكثر من منطقة، ومرتبطة ببعضها البعض، حيث يتم اتباع المواصفات والمقاييس العالمية المرعية في هذا الشان.

وأوضح أن هواوي لا تحفظ أمن المجتمعات، وإنما وظيفتها مساعدة الدول للحفاظ على أمن مجتمعاتها، حيث ان الشركة وظيفتها تقديم الحلول المتطورة والمبتكرة التي تساهم في عمل أفضل للهيئات الأمنية بشأن حماية المجتمع.

وبين بشأن المواءمة بين الخصوصية وحرية تداول المعلومات وبين حفظ الأمن العام، أن هذا الأمر مرتبط بالتشريعات والقوانين التي تحكم كل بلد.

وتابع أن المجتمع الدولي يضع المعايير الخاصة بأمن المدن، وأن هواوي عضو مؤسس وفاعل في المنظمات والهيئات المتخصصة في المعايير.

وأضاف أنه من المهم جدا معرفة متطلبات السوق المحلي بكل منطقة، ولهذا يوجد هناك ما يسمى بالابتكار المشترك، وذلك من خلال إنشاء المختبرات المفتوحة، التي تساعد في وضع اليد على المتطلبات المحلية في الأسواق المحلية والإقليمية.

وأوضح في رده على استفسارات الصحفيين أن هواوي ليست الوحيدة في توفير حلول الأمن العام والمدن الآمنة، وإنما الذي يميزها هو أنها تجمع بين الأطياف الثلاثة للمكونات اللازمة لحلول المدن الآمنة، والمتمثلة في تخزين المعلومات وتمريرها والمعبر عنها بالسحابة الإلكترونية، حيث إن هواوي هي الوحيدة في العالم التي تجمع بين هذه الثلاثة.