+A
A-

الحوطي يقود الحد لفوز قاتل على المنامة

 

نجح المحرق في كسب موقعة القمة التقليدية أمام الرفاع، حينما فاز عليه بهدفين مقابل واحد، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن افتتاح الجولة 17 من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

ورغم تقدم الرفاعيين بهدف للمحترف أزمات في الدقيقة (11)، إلا أن المحرق عاد في النتيجة وسجل هدفين جاء الأول عبر إسماعيل عبداللطيف في الدقيقة (19)، والثاني عبر المحترف سالمو في الدقيقة (49).

فوز أوصل المحرق للنقطة (29) وأبقى آماله في المنافسة على اللقب شريطة تعثر المالكية، خصوصا وانه يملك لقاء مؤجلا أمام الحد أيضا وسيلعب 6 مايو المقبل، في حين انتهت آمال الرفاع في المنافسة على اللقب مع تجمد رصيده عند النقطة (28).

وفي لقاء أقيم بذات التوقيت على الاستاد الوطني، خطف الحداويون فوزا ثمينا أمام المنامة بهدفين مقابل واحد.

وسجل للحد كل من: المحترف دايو في الدقيقة (31) وراشد الحوطي في الدقيقة (90+2)، فيما سجل الهدف الوحيد للمنامة اللاعب علي حرم في الدقيقة (57)، في المواجهة التي أدارها الحكم جميل جمعة، وعاونه سيد جلال محفوظ وعبدالله صالح، والحكم الرابع أسامة إدريس.

ووصل رصيد الحد إلى النقطة (25)، فيما تجمد رصيد المنامة عند النقطة (29).

 

مجريات الرفاع والمحرق

قدم الرفاع بداية قوية في المباراة وكان الطرف الأفضل من خلال السيطرة على الكرة أو تشكيل الخطورة على مرمى حارس المحرق سيد محمد جعفر.

وكانت الفرصة الأولى مبكرة في الدقيقة (6)، إذ لعب الرفاعي حسين سلمان كرة طولية أمامية لمحمد الرميحي، والذي توغل داخل منطقة المحرق، لكنه لم يستثمر الفرصة بنجاح، إذ سدد كرة ضعيفة جوار القائم الأيمن.

وواصل الرفاع ضغطه وتفوقه، ولعب حسين سلمان كرة ركنية متقنة على رأس زميله المحترف أزمات، والذي أسكن الكرة يمين الحارس معلنا تقدم السماوي بهدف (11).

المحرق حاول العودة في النتيجة، وسدد مهدي عبداللطيف كرة من خارج المنطقة أمسكها الحارس الرفاعي عبدالله مشيمع بسهولة (18).

وسجل المحرق هدف التعادل بعد أن لعب عبدالله عبدو كرة طولية عرضية تابعها إسماعيل عبداللطيف في المرمى يسار الحارس (19).

وواصل عبدو تميزه في وسط المحرق من خلال تحركاته وتمريراته المتقنة، ولعب عبدو كرة ساقطة لمهدي عبداللطيف الذي تخطى الدفاع كاسرا مصيدة التسلل، لكنه لم يستغل الكرة بالشكل المطلوب؛ لتضيع على المحرق فرصة مضاعفة النتيجة (24).

ولعب علي كمال كرة ثابتة تابعها وليد الحيام برأسه، إلا أن الكرة لم تجد موقعا في الشباك الرفاعية (35)، ثم تسديدة أخرى لإسماعيل عبداللطيف اعتلت المرمى الرفاعي أيضا (37).

الشوط الثاني

حاول محترف الرفاع أسامة بوغانمي التسجيل من كرة مسددة من خارج المنطقة، إلا أنها اعتلت العارضة قليلا (47).

ورد المحرق بفرصة لعب من خلالها إسماعيل عبداللطيف كرة أمامية عالية لعلي جمال الذي توغل داخل المنطقة ولعب كرة عرضية وصلت للمحترف سالمو الموجود في موقف سانح للتهديف، فلم يتوان الأخير في تسديد كرة بيمينه سكنت يمين الحارس مشيمع (49).

وحاول الرفاع العودة في النتيجة، فلعب بوينو كرة ثابتة تابعها أزمات برأسه، إلا أن حارس المحرق كان في الموعد وأبعدها لترتد إلى الرفاعي الرميحي، لكنه أطاح بالكرة فوق المرمى بيساره رغم قربه منه (54).

وعاد الرميحي من جديد ليحاول عبر كرة مسددة من خارج المنطقة، إلا أنها اعتلت المرمى أيضا (57).

وسدد محترف الرفاع أسامة بوغانمي كرة يسارية غير مجراها مدافع المحرق صالح عبدالحميد واعتلت مرمى سيد محمد جعفر (69).

وواصل الرفاع ضغطه بحثا عن التعادل، فسدد حسين سلمان كرة مقوسة رائعة، إلا أن حارس المحرق كان في الموعد وأنقذ مرماه ببراعة كبيرة (70).

ومع وصول المباراة للحظات الأخيرة، عمد مدرب المحرق جاسبرت إلى تأمين منطقة الدفاع، فأشرك المدافع محمد صلاح بدلا من علي جمال، ولعب بخمسة مدافعين مع بقاء 6 دقائق على عمر المباراة الأصلي.

ورغم احتساب الحكم لثلاث دقائق بديلة لللوقت الضائع، إلا أن جميع المحاولات الرفاعية لم تكلل بالنجاح، خاصة مع التماسك الدفاعي الناجح للفريق الأحمر؛ لتنتهي المباراة محرقاوية.

أدار اللقاء الحكم عمار محفوظ، وعاونه كل من محمد جعفر ونواف شاهين، والحكم الرابع رامي الكعبي.