+A
A-

الخطأ ممنوع

 سيكون المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أمام مهمة صعبة اليوم السبت؛ لأنه مطالب بحثِّ لاعبيه على تناسي ما ينتظرهم الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا، والتركيز على مواجهتهم ضد فالنسيا في المرحلة الـ 35 من الدوري الإسباني.

ويدرك زيدان أن الخطأ ممنوع في هذه المرحلة المصيرية من الموسم؛ لأن أي تعثر سيمنح الغريم برشلونة الأفضلية في الصراع بينهما على لقب الدوري، لاسيما بعد الخسارة التي مُني بها النادي الملكي أمام رجال لويس إنريكي الأحد الماضي على أرضهم (3-2).

واستعاد ريال توازنه بفوز كاسح على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 6-2 رغم خوضه اللقاء بتشكيلة رديفة ضمت البرازيلي مارسيلو وناتشو فقط من التشكيلة التي خسرت الـ "كلاسيكو"، وذلك إدراكًا من زيدان بما ينتظر فريقه من مهمة صعبة اليوم ضد فالنسيا رغم أن الأخير يعاني هذا الموسم، ثم الثلاثاء على أرضه أيضاً ضد جاره اللدود أتلتيكو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولا يزال مصير ريال الذي أصبح متخلفاً في المركز الثاني بفارق الأهداف عن برشلونة بعد خسارة الـ "كلاسيكو" بين يديه؛ لأنه يملك مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو، فيما تبدو الاختبارات التي تنتظره في الأمتار الأخيرة من الموسم بمتناوله، وسيكون أصعبها ضد أشبيلية في المرحلة قبل الأخيرة، لكن فريق زيدان يخوض هذا اللقاء على أرضه.

ويأمل النادي الملكي تجنب سيناريو مواجهته الأخيرة مع فالنسيا القابع حاليا في المركز الثاني عشر، إذ نجح الأخير في الفوز على النادي الملكي 2-1 في 22 فبراير الماضي، لكن على ملعبه "ميستايا"، في حين أن فوزه الأخير على منافسه في "سانتياغو برنابيو" يعود إلى 23 مارس 2008 (3-2).

وخلافاً لريال المشتت تركيزه بين الصراعين المحلي والقاري، أصبح الدوري المحلي الهم الوحيد لبرشلونة بعد أن ودع دوري الأبطال من ربع النهائي على يد يوفنتوس الإيطالي.

ويبدو أن الخروج المخيب من المسابقة القارية، أحدث "هزة" إيجابية في صفوف رجال المدرب لويس انريكي؛ لأنه وبعد أن حسموا موقعتهم مع ريال في معقل الأخير، حققوا الأربعاء فوزاً كاسحاً على أوساسونا، وأرسلوا الأخير إلى الدرجة الثانية بعد فوزهم عليه 7-1، بينها ثنائية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ 33 هدفاً.

ويأمل برشلونة أن يحافظ على الوتيرة ذاتها عندما يتواجه مع جاره الكتالوني إسبانيول على ملعب الأخير اليوم السبت أيضاً في مباراة تبدو في متناول رجال انريكي الذين وصلوا إلى نهائي الكأس، لكنهم يخوضون مواجهتهم مع ديبورتيفو ألافيس بعد نحو أسبوع من ختام منافسات الدوري، وتحديداً في 27 مايو.

ويسعى برشلونة إلى تأكيد تفوقه على الجار الذي يحتل المركز التاسع؛ لأن الخسارة الأخيرة أمام إسبانيول تعود إلى 21 فبراير 2009 (1-2) حين سقط "بلاوغرانا" في معقلهم بعد مباراة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38.

أما الفوز الأخير لإسبانيول في أرضه، فيعود إلى 13 يناير 2007 (3-1).

وبعيداً عن صراع اللقب، يأمل أتلتيكو الثالث أن يتحضر بأفضل طريقة لمواجهة جاره اللدود ريال في إعادة لنهائي 2014 و2016، من خلال الفوز على مضيفه لاس بالماس.

وأصبح الخطأ ممنوعاً على فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد خسارتهم الأربعاء على أرضهم أمام فياريال (صفر-1)؛ لأنه قد يخسر المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال لمصلحة أشبيلية الذي فاز على سلتا فيغو.

وسيحل أشبيلية الإثنين ضيفاً على ملقا في ختام المرحلة 35.