+A
A-

“التسهيلات” تؤسّس شركة لتأجير السيارات بمليون دينار

أوضحت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن الترخيص إلى 129 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال وصلت إلى 2.25 مليون دينار.

وأظهرت البيانات الرسمية للمركز؛ وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، تسجيل 126 سجلاً نشطًا دون ترخيص و3 شركات نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 67 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص و3 شركات نشطة، و41 سجلاً لشركة الشخص الواحد دون ترخيص، و15 سجلاً لشركة تضامن دون ترخيص، وفرع واحد لشركة أجنبية.

وأوضحت أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها لشركة التسهيلات لتأجير السيارات (ذ.م.م) برأسمال بلغ مليون دينار وتعمل الشركة في مجال تأجير المركبات ذات المحرّكات، وتمتلك شركة البحرين للتسهيلات التجارية 50 % والشركة الوطنية للسيارات 25 % وشركة التسهيلات للسيارات المملوكة لشركة البحرين للتسهيلات التجارية 25 %.

كما تم الترخيص إلى شركة صندوق الواحة فنتشر كابيتال ش.م.ب.(مقفلة) برأسمال 250 ألف دينار تعمل في مجال العهدة والصناديق والهيئات المالية المتشابهة (شركة صندوق استثماري) ويملك بنك البحرين للتنمية 99 % من الشركة.

فيما تم الترخيص إلى شركة أجنبية تركية “سونميز ميتال إندستري في تيكاريت أنونيم سيركيتي” وتعمل في مجال تركيب أنظمة التدفئة بالكهرباء أو الغاز أو الزيت، التركيبات الكهربائية، وتركيب الأدوات الصحية.

وأشارت البيانات أنه تم الترخيص إلى شركة رأسمالها 250 ألف دينار، شركة بـ200 ألف دينار، شركة بـ50 ألف دينار، شركة بـ40 ألف دينار، و8 شركات بـ20 ألف دينار لكل منها 3 منها سجلات نشطة، و11 شركة رأسمال كل منها 10 آلاف دينار، و103 شركات برؤوس أموال مختلفة تصل إلى 194.2 ألف دينار.