+A
A-

حفل تأبين للفنان البحريني الراحل راشد بن حسين العريفي

تنظم عائلة العريفي وجمعية البحرين للفن المعاصر، وجمعية البحرين للفنون التشكيلية في ذكرى مرور أربعين يوما على رحيل الفنان التشكيلي راشد بن حسن العريفي، لقاء وفاء لرجل الإنسانية والفن وذلك في مركز عيسى الثقافي.

والفنان الراحل قد أثرى الحركة الفنية التشكيلية على المستويين المحلي والاقليمي بأعمال مميزة مبدعة نالت اعجاب العديد من الأوساط الفنية والثقافية من خلال اقامته ومشاركته في المعارض الفنية داخل مملكة البحرين وخارجها .

وكان الفنان الراحل قد أسّس أول جمعية للفن التشكيلي "جمعية البحرين للفنّ المعاصر"، كما ألّف كتباً عن التراث الشعبي وأسّس متحفا شخصيا، وجسدت مجمل أعماله الفنية ولوحاته تاريخ البحرين وتراثها العريق.

ونال الفنان الراحل راشد العريفي الكثير من الجوائز وشهادات التقدير خلال مشواره الفني الذي يمتد عبر نحو 50 عاماً، ومن اهمها حصوله على وسام الكفاءة من الدرجة الاولى من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة في 16 ديسمبر عام 2007 كما حصل على جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية عام 1989 وجائزة الرواد الخليجيين لدول مجلس التعاون عام 1994 ووسام المؤرخين العرب اضافة لكونه رئيسا لجمعية البحرين للفن المعاصر، وعضوا للجنة الوطنية للمتاحف وأحد الذين قاموا بإنشاء متحف خاص في المحرق عن المدرسة الدلمونية عام 1990بالإضافة الى العديد من المعارض الفنية