+A
A-

الموت يغيب الفنانة القديرة هالة حسني

توفيت الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز الخامسة والسبعين عاما. وقد ولدت حسني في دمشق عام 1942، وحصلت على دبلوم سياسة واقتصاد. وهي تعتبر من أوائل الفنانات السوريات اللاتي انضممن إلى نقابة الفنانين السوريين، إذ انضمت إلى النقابة عام 1975.

وقد اجبر مرض "السكري" هالة حسني على التوقف عن التمثيل عام 2011 حيث سجلت آخر مشاركة لها في مسلسل "مرايا"، وقد اقتصر ظهورها في الفترة الأخيرة على تمثيليات إذاعية ..

وفي مسيرة الراحلة أكثر من 150 عملا فنيا بدءا من المسرح في أوائل سبعينيات القرن الماضي مع المسرح القومي السوري منها “المهرج” و”مهاجر برسبان” بالاضافة الى افلام عدة منها "أموت مرتين وأحبك” و”أحلام مدينة".

وقد شاركت حسني في الدراما السورية لاول مرة في مسلسل "فوزية" الذي أنتج عام 1976 لتنطلق بعد ذلك شاركت في العشرات من الأعمال من "الأجنحة" و"قلوب دافئة" و"البناء رقم 22" و"حارة نسيها الزمن" و"خلف الجدران" و"أهلا حماتي" و"المحكوم" و"دنيا1" و"أمانة في أعناقكم" و"أشواك ناعمة" و"جرن الشاويش" و"باب الحارة" و"اهل الراية" غيرها إضافة إلى مشاركتها شبه المستمرة في كل سلسلة مرايا مع الفنان الكبير ياسر العظمة. وقد امتلكت الراحلة صوتاً جميلاً ساعدها على أداء أغان عدة في بعض أعمالها.