+A
A-

المالكية يقع في مصيدة التعادل أمام النجمة بدوري "فيفا"

انحصار المنافسة على اللقب بينه والمحرق مع أفضلية خضراء

.الشرقي والأهلي يضمنان البقاء بالنقطة 19

 

 

خطف النجمة تعادلا ثمينا أمام متصدر الترتيب المالكية بهدفين للجانبين، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على استاد الأهلي، ضمن ختام الجولة 17 من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

من جهة أخرى، هبط فريق الحالة بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الثانية، بعد أن خسر أمام الرفاع الشرقي بهدف دون رد، في لقاء أقيم على استاد البحرين الوطني.

وسجل للرفاع الشرقي المحترف البرازيلي جواو من ركلة جزاء في الدقيقة (57).

أدار اللقاء الحكم علي السماهيجي، وعاونه نواف شاهين وعبدالرحمن محي الدين، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.

وفي لقاء ثالث أمس أيضا، حقق البحرين فوزا ثمينا على الأهلي بهدفين مقابل واحد في مواجهة احتضنها استاد مدينة خليفة الرياضية.

وسجل للبحرين كل من: نوزيم في الدقيقة (7) ومحمد خالد في الدقيقة (63)، فيما سجل للأهلي اللاعب رضا مرهون في الدقيقة (90+3).

أدار اللقاء الحكم وليد محمود، وعاونه سيد جلال محفوظ وعبدالسلام فواز، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

وبناء على نتائج أمس، فإن المنافسة على اللقب انحصرت بين فريقي المالكية والمحرق، مع أفضلية أكبر للمالكية الذي يكفيه الفوز على الرفاع في الجولة الأخيرة للتتويج، أو أي تعثر آخر للمحرق في مبارياته المتبقية أمام الحد والرفاع الشرقي.

من جهة أخرى، فإن فريقي الرفاع الشرقي والأهلي ضمنا رسميا البقاء ضمن الأندية الكبار، في وقت ستنحصر البطاقة الثانية على الهبوط بين فريقي البحرين والنجمة.

 

 

وترتيب الدوري يشير حاليا إلى صدارة المالكية برصيد (33) نقطة، المحرق والمنامة (29) نقطة لكليهما، الرفاع (28)، الحد (25)، الأهلي والرفاع الشرقي (19) لكليهما، النجمة والبحرين (16) لكليهما، فيما الحالة الأخير برصيد (13) نقطة وهبط رسميا.

مجريات المالكية والنجمة

جاء الشوط الأول قويا بين الطرفين، وحقق النجمة بداية مثالية، إذ سجل هدف التقدم مبكرا في الدقيقة (6) بعد أن لعب أحمد عبدالله كرة ثابتة تابعها علي خليل بقدمه اليمني لتضرب العارضة وتدخل المرمى دون أن تعانق الشباك، فاحتسب الحكم عيسى عبدالله الهدف بإشارة من الحكم المساعد محمد جعفر.

الهدف النجماوي جعل المالكية يضع ثقله الكامل بغية تسجيل هدف التعادل، وكان له ذلك بعد 10 دقائق، بعد أن توغل عيسى البري من جهة اليسار ولعب كرة عرضية تابعها سيد علي عيسى "علاوي" لكن تدخل دفاع النجمة وأبعد الكرة قصيرة فتابعها محترف المالكية إسراء عامر لتجد سيد علي عيسى مرة أخرى الذي تابعها بنجاح في المرمى (16).

وواصل المالكية ضغطه وتفوقه، مستغلا في ذات الوقت تراجع النجمة؛ ليسجل فريق فارس الغربية الهدف الثاني، بعد أن لعب سيد علي عيسى كرة عرضية تابعها سيد هاشم عدنان برأسه، لتضرب الكرة القائم الأيسر لمرمى حارس النجمة سيد شبر علوي وتعانق الشباك معلنة تقدم المالكية (30).

هدف حمس المالكية كثيرا خصوصا مع وجوده في السبق على مستوى النتيجة، وعاد "علاوي" مع سلسلة مراوغات أنهاها بتسديدة جاءت كرتها أرضية وضعيفة في يد الحارس سيد شبر (37).

وأجرى مدرب النجمة علي عاشور تبديلا مبكرا بخروج المدافع الأيمن سالم عادل، ودخول محمد عبدالكريم مكانه (38).

وأخطا مدافع النجمة إبراهيم المشخص في إرجاع الكرة لحارس مرمى فريقه، بعد أن لعبها قصيرة لتصل إلىمهاجم المالكية علاوي، والذي لم يستثمر الكرة بنجاح، بعد أن عجز عن مراوغة الحارس، لترتد الكرة إلى النجمة، ويسجل المحترف إيفانز هدف التعادل إثر تسديدة سكنت كرتها يسار الحارس عبدالكريم فردان (40).

الشوط الثاني

كاد لاعب المالكية سيد علي عيسى أن يسجل هدف السبق مرة أخرى لفريقه، بعد أن لعب كرة ثابتة متقنة، إلا أنها اصطدمت بالعارضة؛ لتحرم فريقه من هدف محقق (57).

وأجرى مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل التبديل الأول بدخول سيد هاشم عيسى مكان محمد درويش (58).

وأضاع البديل سيد هاشم عيسى فرصة محققة بعد أن توغل داخل المنطقة من جهة اليمين وسدد كرة مرت جوار القائم الأيسر لمرمى شبر (69)، في حين أجرى مدرب المالكية تبديلا آخرا بدخول المدافع جاسم محمد مكان لاعب الوسط أحمد يوسف، وقدم المدافع الأيمن سيد رضا عيسى للجناح الأيمن، في حين لعب قلب الدفاع حسن خميس البري كمدافع أيمن.

  واستبعد حكم المباراة مساعد مدرب النجمة يوسف يعقوب في الدقيقة (85)، في حين استبعد أيضا مدير الفريق علي خميس أيضا.

ولعب علاوي كرة عرضية تابعها المدافع البديل جاسم محمد بقدمه، إلا أن الكرة مرت جوار القائم الأيسر (86).

وحاول النجماوي أحمد عبدالرسول التوغل داخل منطقة المالكية، لكنه تعرض للعرقلة من قبل سيد هاشم عدنان؛ ليشهر الحكم الورقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء (89).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

أدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله، وعاونه محمد جعفر وعبدالله صالح، والحكم الرابع محمد خالد.