+A
A-

الحد يواصل الإعداد لمواجهة القوة الجوية العراقي

 

يواصل ممثل المملكة فريق الحد تحضيراته لمواجهة فريق القوة الجوية العراقي يوم الثلثاء المقبل الموافق ٢ مايو الجاري على الاستاد الوطني، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتتمثل أهمية المباراة في كون الفوز ضروري للحد؛ لتصدر المجموعة والتأهل للدور الثاني من البطولة (نصف نهائي منطقة غرب آسيا).

الجدير بالذكر أن الحد يحتل حاليا المركز الأول برصيد 9 نقاط بالتشارك مع الفريق العراقي، ثم الوحدة السوري 8 نقاط، وأخيرا الصفاء اللبناني بنقطة وحيدة.

ويقود تدريبات الحد المدرب الوطني محمد الشملان، والذي يأمل في مواصلة النتائج الإيجابية بالمسابقة القارية، في حين سيدخل الحداويون المواجهة بانتعاش كبير بعد فوزهم على المنامة (٢/١) في الجولة ١٧ من دوري فيفا.

وصول العراقيين

من جهة أخرى، من المؤمل أن يصل الفريق العراقي اليوم إلى أرض المملكة، على أن يخوض حصته التدريبية الأولى، في حين ستكون الثانية يوم غد (الإثنين) على الاستاد الوطني عند ٦ مساء وهو ذات توقيت المباراة.

ويعتبر الفريق العراقي بطل النسخة السابقة من البطولة، ويأمل هو الآخر في تحقيق الفوز والتأهل للدور التالي.

وينص نظام التأهل في المجموعات على ترشح أوائل المجموعات الثلاث عن غرب آسيا، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان من بينها للدور الثاني للبطولة (نصف نهائي منطقة غرب آسيا)، الأمر الذي يعني أن نتيجة التعادل لن تكون في صالح الطرفين، خاصة وأن فوز الوحدة السوري على الصفاء اللبناني سيمنحه بطاقة التأهل.

وسيدير اللقاء الحكم الأردني  أحمد فيصل، وسيعاونه مواطناه محمد مصطفى وأيمن فيصل، والحكم الرابع مراد أحمد.

وأسند الاتحاد القاري للعبة مهمة مراقبة المباراة إلى البنغلاديشي أنوارول، فيما سيكون الإماراتي صالح المرزوقي مقيما للحكام.

 

الاجتماع والمؤتمر

وسيعقد ظهر الغد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة بحضور ممثلي الفريقين، بالإضافة إلى المؤتمر الصحافي الذي سيعقد مساء بقاعة المؤتمرات في استاد البحرين الوطني.