+A
A-

العاهل: البحرين وماليزيا نموذجان تنمويان ناجحان ومؤثران إقليميًا ودوليًا

 وصل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى ماليزيا الشقيقة أمس في زيارة رسمية تستغرق 4 ايام، تلبية لدعوة تلقاها جلالته من ملك ماليزيا صاحب الجلالة السلطان محمد الخامس يلتقي خلالها مع جلالته.

كما يجري عاهل البلاد مباحثات مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق تتركز على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوثيقة وفتح مجالات جديدة من التعاون المشترك في المجالات المختلفة، اضافة إلى التطورات والمستجدات على الصعيدين الاقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك. 

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي وزير الدفاع الماليزي رئيس بعثة الشرف هشام الدين حسين، ونائب وزير الخارجية الماليزي ريزال مريكان ناين مريكان، وسفير مملكة البحرين لدى تايلند عادل ساتر، وسفير ماليزيا لدى مملكة البحرين أجوس سليم بن حاجي يوسف.

 

 

وقد أدى صفان من حرس الشرف الماليزي التحية لجلالة الملك.

وقد تفضل صاحب الجلالة الملك لدى وصوله بالتصريح التالي:

يطيب لنا ونحن نصل إلى ماليزيا الشقيقة أن نعرب عن عميق اعتزازنا بالعلاقات الأخوية الوطيدة وروابط التعاون المثمرة بين بلدينا، وما تحرزه من تطور كبير وما تحققه من تنامي مستمر يجسد حرصنا المشترك ورغبتنا الدائمة وسعينا المتواصل لتوسيع أوجه التعاون، بما يعزز المصلحة المشتركة لبلدينا ويحقق المنفعة المتبادلة لشعبينا الشقيقين.

إن مملكة البحرين وماليزيا الشقيقة تمتلكان نموذجين تنمويين ناجحين ومؤثرين في محيطهما الإقليمي والدولي، مما يزيد من طموحاتنا في علاقات ثنائية أكثر تنوعًا ويدعم تطلعاتنا نحو تعاون أكثر وثوقًا يضمن لبلدينا مستقبلا أكثر إشراقًا وخاصة مع توافر إرادتنا القوية والفرص الواسعة للعمل المشترك في المجالات كافة، وفي مقدمتها الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والسياحية وغيرها من المجالات.

مؤكدين ثقتنا في أن لقاءنا بملك ماليزيا أخينا جلالة السلطان محمد الخامس، ورئيس وزراء ماليزيا الأخ داتو سري محمد نجيب بن تون عبدالرزاق، سينطلق بعلاقاتنا لمستوى جديد يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، استنادًا إلى المقومات المتينة والاسس القوية لهذه العلاقات من الاحترام والتقدير والتفاهم المتبادل، والتي من شأنها تفعيل أطر التعاون المشترك، وترسيخ الصلات والروابط المتميزة.

ان زيارتنا لهذا البلد الشقيق صاحب المواقف الشجاعة والمساندة لقضايا الأمة الإسلامية في مختلف المحافل الدولية، تعد مناسبة جيدة لتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية بما يخدم اهتماماتنا المشتركة ويدعم سبل الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم، متمنين لشعب ماليزيا الشقيق دوام الرقي والازدهار. 

وكان جلالة الملك قد غادر أرض الوطن أمس متوجها إلى ماليزيا الشقيقة، في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام؛ تلبية لدعوة تلقاها جلالته من ملك ماليزيا صاحب الجلالة السلطان محمد الخامس يلتقي فيها مع جلالته.

وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وعدد من كبار المودعين والقائم بأعمال السفارة الماليزية في البحرين.