+A
A-

رئيس الوزراء: البحرين تجاوزت الصعاب وصمدت في وجه التحديات

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن البحرين، بفضل عزيمة أبنائها والتزامهم تجاه وطنهم، تجاوزت الصعاب وصمدت في وجه التحديات التي يشهدها العالم اليوم على الأصعدة كافة، منوها سموه بمواقف شعب البحرين التي عززت من قوة المملكة ورفعت من شأنها.

وأضاف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، لدى استقبال سموه أمس عددا من الفعاليات الفكرية والاقتصادية، أن المملكة ترحب بكل زائر، وشعبها يحظى بمحبة العالم له لما يتميز به من كرم أخلاق وحسن وفادة، وهذا ما يجعل البحرين وجهة سياحية مفضلة سواء على مستوى منطقة الخليج أو العالم، مشددا سموه على أهمية الترويج للوجه الحضاري للبحرين إعلاميا.

وأعرب سموه عن سعادته برؤية أبناء الوطن المخلصين وهم يعملون من أجل بلدهم، مؤكدا سموه مساندته وتشجيعه لكل جهد وطني مسؤول يهدف إلى الحفاظ على مصلحة البلد والإسهام في نموه وازدهاره.

وقال سموه “إن البحرين ستظل بعون الله وفضله بخير ما دامت عوائلها محافظة على ترابطها وتلاحمها”، مشيدا بالدور الذي اضطلع به الجيل السابق في بناء الأسس السليمة لمستقبل مشرق للمملكة، مؤكداً سموه أن “وحدة الكلمة هي السبيل الوحيد لتجاوز الصعاب ومواصلة السير على درب التنمية والتقدم”.

وأضاف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء “ما نفعله على صعيد السياسة هو من أجل المحافظة على سلامة البلد وترابه، أما ما نقوم به على صعيد الاقتصاد فهو من أجل خير ورفاهة أهله”، لافتا سموه إلى أن أي تكريم تقدمه الدول والمؤسسات لسموه هو تكريم للبحرين وشعبها.

وبيّن سموه أن الجيل الحالي تعلم من الجيل السابق كيف يحمل المسؤولية، “ودورنا أن نسانده ونشجعه على مواصلة مسيرة العمل والعطاء”.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمواقف شعب البحرين التي عززت من قوة المملكة ورفعت من شأنها، وقال سموه “نحن لم نقم إلا بواجبنا تجاه هذا البلد من منطلق ما نحمله على عاتقنا من مسؤولية”. وأضاف سموه “أن البحرين صمدت وثبتت في وجه الصعاب التي يشهدها العالم اليوم، وذلك بفضل عزيمة أبنائها والتزامهم تجاه وطنهم، وفكرهم المتجدد وحسهم الوطني المسؤول”.وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأداء رجال الصحافة وكتاب أعمدة الرأي وقدراتهم التحليلية العميقة، وقال سموه “اليوم نفتخر بكم ونزداد فخرا برجالات هذا الوطن”، لافتا سموه إلى أهمية مواصلة الصحافة لدورها الوطني المسؤول، إذ لا يمكن الاعتماد كثيرا على وسائل التواصل الاجتماعي في نقل المعلومة الدقيقة.