+A
A-

انطلاق الجولة الاولى من دوري المراكز الشبابية لكرة القدم

انطلقت الجولة الاولى من مباريات دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة بفوز مستحق لمركز شباب أبو قوة على مركز شباب الزلاق بأربعة أهداف مقابل هدفين في أولى لقاءات الجولة وذلك على ستاد اتحاد الريف.
سجل للفائز سيد صالح تركي (37)، سلمان عبد الرضا (62)، حسين حميد (73) وعلي حميد (84)، فيما سجل للخاسر أحمد محمد (45) ومحمد الدوسري (79)، وبذلك حصد مركز شباب أبو قوة أول ثلاث نقاط.
واضاع لاعبي الزلاق عدة فرصه خلال الشرط الاول وأخطرها وانفراد قائده محمد بخيت بحارس أبوقوة حسين عبدالغني، وتأخر في التسديد فأنقذها الحارس، ولم يستطع نجوم الزلاق إنقاذ الوضع رغم محاولات لاعب الوسط العائد من الإصابة فارس الحسيني والمتألق عطية خشام وشقيقه أحمد خشام ولاعب الوسط المايسترو راشد بخيت.
في المقابل هاجم أبو قوة بقوة عن طريق حسين حميد والظهير الأيمن حسن كاظم ولاعب الخبرة سيد صالح تركي وعلي حميد وشكلوا خطورة مستمرة على مرمى الزلاق.
وحصل لاعب أبوقوة سيد صالح تركي جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من شركة الرياضي.
أدار المباراة الحكم محمد خالد وساعده مجدي النجار وبدر عبدالباري.


مدينة حمد يتخطى دمستان
وفي المباراة الثانية نجح فريق مركز شباب مدينة حمد من تخطي منافسه فريق مركز شباب دمستان بثلاثة أهداف مقابل واحد.
أهداف المباراة افتتحها مركز شباب مدينة حمد عبر عبدالرحمن عادل (8)، قبل أن يضيف زميله حمد محمد الهدف الثاني (40)، فيما سجل عبدالرحمن عادل الهدف الثالث (64)، في وقت فإن هدف مركز شباب دمستان الوحيد جاء عبر اللاعب طه الفردان (85).
الشوط الأول كان متوسط المستوى بين الطرفين، وساهم الهدف المبكر في إراحة فريق مركز شباب مدينة حمد، وتسييره للقاء كما يريد من خلال الاستحواذ بشكل أكبر على الكرة وتضييق المساحات على مركز شباب دمستان الذي وجد صعوبة في الوصول للمرمى.
وساهم الهدف الثاني الذي سجله فريق مركز شباب مدينة حمد قبل نهاية الشوط الأول في خفض رتم الشوط الثاني الذي جاء عادياً رغم المحاولات المتكررة من قبل الطرفين.
فريق مركز شباب مدينة حمد خطف الهدف الثالث رغم ظهور حارس مركز شباب دمستان في أكثر من مناسبة من خلال تصدياته، إلا أن ذلك لم يمنع مدينة حمد من تحقيق النقاط الثلاث على الرغم من استقباله هدفا قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة؛ ليظفر مركز شباب مدينة حمد بأول ثلاث نقاط له في الدوري.
وحصل لاعب مركز مدينة حمد عبدالرحمن عادل على جائزة افضل لاعب في المباراة والمقدمة من شركة الرياضي.
أدار اللقاء الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه كل من سلمان طلاسي وخالد علي.
ويلتقي يوم الإثنين المقبل مركز شباب الشاخورة ومركز شباب سلماباد في الخامسة عصراً، وفي السابعة مساء يلتقي مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب الزلاق.