+A
A-

النجمة والأهلي يتنافسان على لقب النسخة "41" من دوري الطائرة

الفائز سيمثل البحرين ببطولة الأندية الخليجية

يحسم السبت الصراع على لقب النسخة 41 من بطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يتجدد لقاء الأهلي والنجمة الساعة السابعة مساء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بالرفاع في المباراة النهائية الفاصلة بعد تعادل الفريقين بانتصار لكل منهما ليكون الجمهور العاشق للكرة الطائرة على موعد مع الإثارة والندية لمعرفة هوية البطل الذي سيمثل البحرين في بطولة الأندية الخليجية القادمة مع داركليب حامل اللقب.

وكان الأهلي فائزا على النجمة في النهائي الأول بنتيجة 3/2 قبل أن يرد "الرهيب" اعتباره في المباراة النهائية، ويقلب تخلفه بشوطين إلى فوز مثير بنتيجة 3/2 ويرجئ الحسم إلى المباراة الفاصلة اليوم بعد أن كان "النسور" يحتاجون شوطا واحدا فقط للتتويج باللقب، علما بأن الفريقين سبق وأن التقيا في الدوري وفاز النجمة ذهابا 3/1 والأهلي إيابا 3/0.

ويتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري أكبر من المباراة السابقة، وهو ما يستدعي الالتزام بالروح الرياضية والتشجيع الرياضي المثالي كما عرف به جمهور الفريقين في النهائي الأول والثاني، كما نتطلع من اللاعبين والجهازين الفني والإداري الالتزام بالتنافس الرياضي الشريف البعيد عن التشنج والعصبية والاستفزاز.

 

النجمة.. معنويات عالية

يدخل النجمة اليوم بمعنويات مرتفعة جداً بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب الأهلي، فبعدما كان الأهلي على مقربة من حسم اللقب في الشوط الثالث والرابع لم يتسلل اليأس في نفوس لاعبي النجمة ليقلبوا الطاولة على النسور، ويحققوا فوزاً مستحقاً بمآزرة ودعم جماهيرهم الوفية.

النجمة بقيادة المدرب الوطني مشعل تركي يعول على نجومية المحترف البرازيلي "ليلسون" المعروف بقوته الهجومية في مركزي 2 و1 بوصفه مفتاح الفوز الأول والورقة الرابحة، مع وجود يوسف خالد وحسن عقيل بمركز4، والأخير قدم مردودا فنيا جيداً في الهجوم والصد والاستقبال، كما يبرز حسن جعفر في الارتكاز، والذي شكل علامة فارقة في المباراة الأخيرة لتصديه لكرات محمد عنان، ويتعين على زميله حسين الجشي الظهور بصورة أفضل من المباراة الأخيرة، كما تضم تشكيلة الفريق صانع الألعاب الخبير والذكي في توزيع الأدوار الهجومية حسين الحايكي والليبرو صادق هرونة.

ويتميز الفريق بالتنويع الهجومي سواء في الأطراف أو الارتكاز والمنطقة الأمامية والخلفية مما أتعب حوائط صد الأهلي، بجانب قوة حوائط النجمة التي تخفف كرات ضاربي الأهلي أو تتصدى لها.

وبصورة عامة، أثبت النجمة بأنه فريق قوي تصعب هزيمته بأدائه الجماعي؛ سعياً وراء تتويج مشواره الرائع في مسابقة الدوري بعد أن خطف صدارة الدور التمهيدي بكل جدارة.

 

الأهلي.. هل يتجاوز الإرهاق والإصابات؟

يدخل الأهلي مواجهة اليوم من أجل تعويض خسارته السابقة، لكنه سيصطدم بعقبة الإرهاق الناتج عن الإجهاد البدني والإصابات التي داهمت الفريق وضربت محترفه الدومنيكي "الفيس" والنجم ميرزا عبدالله، إلا أن المدرب رضا علي ربما يزج بهما إذا كانت الإصابة لا تستدعي بقاءهما على دكة الاحتياط، خصوصا بعد مشاركة الفيس في الشوط الخامس في المباراة الماضية.

ويعاني الأهلي الإرهاق بصورة أكبر من النجمة؛ لأنه خاص عدد أكبر من المباريات المحلية خلال فترة زمنية قصيرة عطفاً على مشاركته في بطولتي الأندية الخليجية والعربية.

المدرب الوطني رضا علي سيعتمد اليوم على التشكيلة المكونة من الفيس وناصر عنان في مركز 4 مع احتمال مشاركة علي مرهون في حال عدم قدرة أحدهما على المشاركة؛ بسبب الإجهاد البدني أو الإصابة، كما يتميز الفريق بوجود محمد عنان المتمكن في تخليص الكرات الهجومية من مركز 2 بفاعلية كبيرة، مع وجود لاعبي الخبرة علي الصيرفي وميرزا عبدالله في الارتكاز واحتمال مشاركة عباس الخباز بدلا من الأخير في حال عدم قدرته على المشاركة.

وتضم تشكيلة الفريق صانع الألعاب علي حبيب والليبرو عباس أحمد الذي كان بأفضل حالاته في تأمين الكرة الأولى.

ويعتبر الإرسال القوى والهجوم من الأطراف أبرز مفاتيح الفوز لدى النسور، فيما تراجع أداء الفريق في تشكيل حوائط الصد.

 

النجمة للقب السادس والأهلي للثالث

يتطلع النجمة لتحقيق اللقب السادس في تاريخه بعدما فاز بالدوري خمس مرات من بينها 4 مرات تحت مسمى نادي الوحدة سابقاً، ومرة تحت مسمى النجمة، وهو اللقب الأخير في موسم 2002/2003 دون أن يتذوق طعم اللقب منذ 14 عاماً. وأما بالنسبة للأهلي، فإنه يسعى لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه بعدما فاز باللقب لأول مرة تحت قيادة المدرب التونسي خالد بلعيد في موسم 2013/2014 والمرة الثانية في الموسم التالي 2014/2015 تحت قيادة المدرب الوطني محمد المرباطي.