+A
A-

إحصاءات النهائي الثاني

الأهلي ارتكب 29 خطأ هجوميًا مقابل 23 خطأ للنجمة

حوائط الصد رجحت كفة "الرهيب" بـ 15 نقطة مقابل 12 للنسور

 

أظهرت إحصاءات المواجهة النهائية الثانية التي أجراها "البلاد سبورت" تميز محترف النجمة البرازيلي "ليلسون" في تحقيق أكبر معدل من النقاط في المباراة بإحرازه 30 نقطة من بينها 29 نقطة فقط في الهجوم معظمها من مركز2 والبقية من مركز 1 مع إحرازه نقطة واحدة من حائط الصد، وهو دائماً ما يحقق معدل عال من النقاط، حيث إنه أحرز في النهائي الأول 28 نقطة لوحده مما يعني أنه يحرز شوط واحد وأكثر بقليل بمفرده.

ومن مباراة لأخرى يثبت اللاعب حسن عقيل أنه يستحق كسب ثقة المدرب مشعل تركي ليكون أساسياً في تشكيلة "الرهيب" بعدما ساهم في تحقيق فوز فريقه بإحرازه 15 نقطة من بينها 11 ضربة هجومية ناجحة و3 حوائط صد وإرسال مباشر، ويأتي من بعده يوسف خالد الذي نفذ 11 محاولة هجومية رائعة مع أنه ظهر بأداء متذبذب ولديه مستوى أفضل ليظهره اليوم، ولا ننسى بالطبع دور الاثنين في تأمين استقبال الكرة الأولى، وإن كان الأهلي نجح في هزها في الشوطين الأول والثاني.

 

عنان الصغير الأفضل

وسجلت المباراة الماضية بروزا لافتاً للاعب الأهلي محمد عنان بإحرازه 28 نقطة من بينها 22 نقطة في الهجوم و4 من حائط الصد ونقطتين من الإرسال ليكون اللاعب الأفضل، ومن بعده يأتي شقيقه ناصر عنان الذي سجل 21 نقطة من بينها 17 ضربة هجومية ناجحة ونقطتين من حائط صد ونقطتين من الإرسال، ويأتي في المرتبة الثالثة المحترف الدومينيكي "الفيس" الذي حقق 16 نقطة منها 12 من الهجوم و3 ارسالات وحائط صد.

 

النجمة يتفوق بالصد

شكلت حوائط الصد لدى النجمة أحد أبرز مفاتيح الفوز التي غيرت مجرى المباراة لصالحه، بينما سجل الأهلي تراجعاً في حوائط الصد التي كانت تشكل أحد أبرز نقاط القوة لديه.

فمن خلال الأرقام يتبين بأن النجمة حقق 15 نقطة من حوائط الصد مقابل 12 نقطة للأهلي الذي لم يحرز أي نقطة من حائط الصد في الشوط الثاني تحديداً رغم فوزه به، واللافت في الأمر أن لاعب مركز2 محمد عنان هو أكثر لاعب في صفوف الأهلي أحرز نقاط من حائط الصد بتصديه أربع كرات فيما توزعت النقاط التالية من حوائط الصد على باقي اللاعبين.

في المقابل، فإن حسن جعفر سجل ظهوراً متميزاً في الصد، وهو من قلب المباراة لصالح فريقه عندما تصدى لثماني كرات معظمها في وجه محمد عنان.

 

31 إرسال ضائع

بلغ مجموع الإرسالات الضائعة من كلال الفريقين في المواجهة 31 إرسالا، كان للأهلي نصيب الأسد منها بعدما أضاع لاعبوه 17 إرسالا كانت عبارة عن هدايا مجانية للمنافس، وأكثر من أضاع في صفوف الأهلي هم علي الصيرفي والفيس وعباس الخباز وناصر عنان بواقع 3 إرسالات لكل لاعب فيما توزع الباقي على مختلف اللاعبين.

وأما بالنسبة للنجمة، فإنه أضاع 14 إرسالا بمعدل أقل من الأهلي كان للمحترف ليلسون الحصة الأكبر بعدما أضاع 6 ارسالات مقابل ارسالين للجشي والأخرى من نصيب باقي اللاعبين.

 

أخطاء هجومية بالجملة

كثرت الأخطاء الهجومية في المباراة، والتي بلغت في مجموعها 52 خطأ كان الحصة الأكبر منها لفريق الأهلي الذي ارتكب 29 خطأ هجوميا، بينما ارتكب النجمة 23 خطأ، والمدهش أن أفضل اللاعبين في إحراز النقاط الهجومية مثل ليلسون (29 نقطة هجومية)، ومحمد عنان (22 نقطة هجومية) تصدروا قائمة اللاعبين الأكثر إضاعة للكرات الهجومية سواء الطائشة خارج الملعب أو التي تصدت لها حوائط الصد، حيث ارتكب ليلسون لوحده 10 أخطاء هجومية يليه يوسف خالد 6 أخطاء وحسين الجشي 3 أخطاء، ثم حسن عقيل خطأين فيما ارتكب كل من حسن جعفر وجاسم النبهان خطأ واحدا لكلا منهما.

وفي الجبهة المقابلة، فإن محمد عنان ارتكب 12 خطأ هجوميا، يليه الفيس 10 أخطاء، ثم ناصر عنان 3 أخطاء يليه ميرزا عبدالله بخطأين، وخطأ واحدا لكل من علي الصيرفي وعباس الخباز.