+A
A-

المحرق والحد يلتقيان في لقاء مؤجل بدوري "فيفا"

تقام مباراة مؤجلة بين فريقي المحرق والحد، ضمن الجولة 13 لدوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتتمثل أهمية المواجهة في كونها قد تحدد بطل المسابقة للموسم الحالي 2016/2017، إذ أن خسارة المحرق ستعني تتويج المالكية باللقب دون النظر إلى نتائج الجولة الأخيرة التي ستبدأ يوم الثلثاء المقبل وتختتم السبت.

بدوره، فإن فريق المحرق يسعى لإبقاء آماله في المنافسة وإن لم يكن مصيره بيده، حيث أنه يحتاج للفوز اليوم وعلى الشرقي في الجولة الأخيرة مع تعثر المالكية بالتعادل أو الخسارة أمام الرفاع للتتويج.

وستبقي نتيجة التعادل اليوم فرصة التتويج للمحرق، لكن ذلك مشروط بفوزه على الشرقي في الجولة الأخيرة من الدوري وخسارة المالكية أمام الرفاع؛ لينتقل المالكية والمحرق إلى لقاء فاصل لتحديد البطل.

من جهة أخرى، فإن الحد يأمل في تحقيق انتصار معنوي والتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب، خصوصا مع فقدانه فرصة المحافظة على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

ويملك المحرق 29 نقطة، فيما الحد 25.

يشرف على تدريب المحرق المدرب الألماني جاسبرت، والحد المدرب الوطني محمد الشملان.

ويعول الاثنان على مجموعة متميزة من اللاعبين المحليين؛ لخطف النقاط الثلاث في مواجهة لها طابع خاص بين الفريقين.

يتواجد في صفوف المحرق الحارس سيد محمد جعفر مع بروز أسماء أخرى أيضا كوليد الحيام، جمال راشد، عبدالوهاب علي، إسماعيل عبداللطيف والمحترفين: نيلسون، فيلبينهو، سالمو وأحمد ديب.

أما الحد فيتواجد الحارس عباس أحمد، واللاعبين البارزين كسيد محمد عدنان، إبراهيم العبيدلي، عبدالوهاب المالود، راشد الحوطي، أحمد الختال والمحترفين: دايو، أوتشي، أوروك ومحمد الداود.

وتأتي المباراة بعد خروج الطرفين من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، إذ ودعا البطولة مبكرا عبر دور المجموعات.

مواجهة يتوقع لها أن تكون تنافسية على مستوى عال، خصوصا مع رغبتهما الكبيرة في تحقيق الفوز.

وكانت مواجهة الذهاب انتهت لمصلحة المحرق بنتيجة 3/2.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة المالكية برصيد 33 نقطة، المحرق والمنامة 29، الرفاع 28، الحد 25، الأهلي والرفاع الشرقي 19، النجمة والبحرين 16، وأخيرا الحالة برصيد 13 نقطة وقد هبط رسميا، فيما لا زالت بطاقة الهبوط الثانية حائرة بين البحرين والنجمة.