+A
A-

الخطأ سيكلف خسارة اللقب

يخوض برشلونة المتصدر مباراة محفوفة بالمخاطر عندما يستقبل فياريال الخامس اليوم السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، فيما يخوض ريال مدريد الثاني رحلة سهلة إلى غرناطة.

وفي حين يتصدر برشلونة بفارق المواجهات المباشرة عن ريال بعد تساويهما بـ 81 نقطة، إلا أن لريال مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو ستمكنه من استعادة الصدارة في حال فوزه.

وبحال نجح العملاقان بالفوز في كل مبارياتهما، سيضمن ريال إحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2012.

ويدرك الفريقان أن أي تعثر ممنوع في رحلة الأمتار الأخيرة نحو لقب الليغا، إذ يحل برشلونة على لاس بالماس الرابع عشر ثم يستقبل أيبار في آخر مرحلتين، فيما يحل ريال على سلتا فيغو الحادي عشر في مباراته المؤجلة، كما يستقبل إشبيلية الرابع في أصعب مبارياته ويختتم الدوري على أرض ملقا الثاني عشر.

ويتفرغ برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين لمنافسات الدوري راهناً، بعد خروجه من ربع نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي، فيما يتابع ريال مشواره بنجاح نحو لقبه الثاني عشر بعد تخطيه مواطنه أتلتيكو مدريد 3-صفر الثلاثاء في ذهاب نصف النهائي بثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورأى مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان الذي بات على مشارف النهائي الثاني على التوالي كمدرب في دوري الابطال، بعد مباراة أتلتيكو “اليوم أعيش شيئاً من الجنون، ولكن بالطريقة ذاتها. أنا سعيد جداً بما أقوم به وبما أعيشه يومياً. أتمنى الاستمرار، ومهما استمر ذلك، أنا أغتنم الفرصة اليوم”.

ويطمح ريال إلى تحقيق ثنائية نادرة (الدوري المحلي ودوري الأبطال) للمرة الأولى منذ عامي 1957 و1958.

لكن الفريق الملكي سيفتقد ظهيره الأيمن الدولي دانيال كارفاخال الذي تعرض لإصابة عضلية من الدرجة الثانية في فخذه خلال مباراة أتلتيكو، وألمحت الصحف المحلية لابتعاده أربعة أسابيع. 

في المقابل سيكون امتحان برشلونة الفائز على ريال مدريد 3-2 في عقر داره في مباراة مشهودة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، صعباً أمام فياريال الطامح للإبقاء على حظوظ تأهله إلى دوري الأبطال.

ويملك فياريال ثاني أقوى دفاع في الدوري (28) بعد أتلتيكو مدريد ثالث ترتيب الدوري (25)، وحقق 5 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة.

وعاد إلى تمارين برشلونة لاعب وسطه المخضرم أندريس إينيستا بعد تعافيه من الإصابة وغيابه عن مواجهة إسبانيول الأخيرة التي حسمها لاعبو المدرب لويس إنريكي بثلاثية نظيفة.

ويبتعد إشبيلية بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثالث الذي يستقبل أيبار الثامن.