+A
A-

كشف تفاصيل استضافة البطولة العربية والخليجية الأولى للطيران الحر

عقد الاتحاد البحريني للرياضات الجوية مؤتمرا صحافيا، يوم أمس، وذلك في مقر "جرافيتي" بمنطقة الزلاق؛ للإعلان عن تفاصيل استضافة البحرين للبطولة العربية الأولى وكأس مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأولى للطيران الحر الداخلي.

وستقام البطولة خلال الفترة 10 وحتى 13 مايو الجاري.

وشهد المؤتمر حضور رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، ورئيس الاتحاد العربي للعبة مبارك السويلم، ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة يوسف الحمادي، المدير العام لجرافيتي خولة الحمادي، ومدير التطوير بجرافيتي "زو إدواردز".

 

شكر وتقدير

وفي بداية المؤتمر، تقدم الشيخ سلمان بن عبدالله بخالص الشكر والتقدير إلى القائد العام لقوة دفاع البحرين الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وإلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل هليفة، وإلى رئيس مجلس إدارة شركة "جرافيتي" الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة، وذلك على دعمهم اللامحدود في نهضة وتأسيس الرياضات الجوية خصوصا ورعايتهم للشباب والرياضة على وجه العموم.

 

البحرين سباقة

وقال سلمان بن عبدالله إن استضافة البحرين لهذا الحدث وكأول دولة عربية يؤكد رغبة القيادة في أن تكون البحرين سباقة لتنظيم مختلف الفعاليات والبطولات، وذلك بما يسهم في دعم مكانتها كحاضنة للرياضيين الخليجيين والعرب، ويعزز موقفها على خارطة الرياضة الدولية.

وقال إن الاتحاد بادر بكافة إمكاناته لتنظيم البطولة الأولى عربيا وخليجيا للطيران الحر الداخلي، مبينا أن ذلك نموذج للتعاون والتكاتف بين الدول العربية والخليجية.

 

54 لاعبًا

وحول عدد اللاعبين الذين سجلوا في البطولة، قال رئيس الاتحاد إن عدد المشاركين لحد يوم أمس بلغ 54 لاعبا من 4 دولي هي:البحرين، الإمارات، السعودية وقطر.

ولفت إلى أن باب التسجيل من المفترض أن يغلق يوم أمس، في حين أبدت بعض الدول الأخرى في المشاركة أيضا.

وأوضح أن العدد جيد قياسا بالبطولة التي تقام للمرة الأولى، معتبرا إياها خطوة أولية لتنظيم مزيد من البطولات مستقبلا ونشر اللعبة على نطاق أوسع، خاصة مع وجود مشروع مستقبلي لذلك.

خبرة كبيرة

وحول وجود الكوادر البحرينية في البطولة تنظيميا، قال إن رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد ياسر حميد يعد من الكفاءات المشهود لها بخبرة كبيرة في المجال.

وقال إن حميد يملك 3 شهادات عل مستوى عال في الرياضات الجوية، كما شارك في تحكيم أكثر من بطولة عالمية، وكان آخرها البطولة الآسيوية التي أقيمت في الصين عام 2015.

ولفت إلى أن حميد يعد كفاءة عربية وآسيوية، خصوصا مع قدرته على تدريب الحكام أيضا.

 

دلالات تطور

بدوره، قال رئيس الاتحاد العربي مبارك السويلم إن إقامة البطولة في البحرين لها دلالات على تطور الرياضة في المملكة تحت ظل القيادة.

وقدم التهنئة للقيادة بمناسبة حصول البحرين على حق استضافة بطولة العالم للنفق الهوائي عام 2018.

وقال إن الاتحاد العربي سيكون داعما لاستضافة البطولة بكافة السبل، مثنيا على الدور البارز  للشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة على اهتمامه بمنشأة "جرافيتي" وتهيئتها لاستضافة مختلف الفعاليات المعنية بالرياضات الجوية.

ولفت إلى أن التكاتف العربي أثمر عن حصول البحرين على استضافة البطولة العالمية.

 

إضافة للإنجازات

بدوره، اعتبر رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية يوسف الحمادي استضافة البطولة العربية والخليجية إضافة للإنجازات التي تحققها الرياضات الجوية خليجيا.

وأشار إلى أن منشأة "جرافيتي" ستكون داعمة ومسخرة إمكاناتها بشكل كبير لإنجاح البطولة وهو أمر مشكور.

وقال إن اللجنة ستقدم كافة أشكال الدعم الفني واللوجستي لإنجاح الحدث الذي يقام للمرة الأولى.

وبين أن التعاون الخليجي في اللعبة كبير، خاصة مع العديد من الاجتماعات التي تعقد وتشهد طرح الأفكار التطويرية المختلفة.

 

14600 دولار

أما المدير العام لـ"جرافيتي" خولة الحمادي فأعربت عن فخرها باستضافة البحرين للبطولة، مؤملة أن تكون بداية انطلاق للمزيد من البطولات، ورؤية محترفين خليجيين وعربيين ينافسون أبطال العالم في المحافل الدولية.

وقالت إن مجموع الجوائز المالية المرصودة للفائزين يبلغ 14600 دولار أميركي، بالإضافة إلى جوائز أخرى من شركة مختصة بملابس الرياضات الجوية تتراوح قيمتها بين 250 إلى 500 درهم إماراتي.