+A
A-

تكليفات آسيوية مختلفة لحكام الكرة في مايو

تلقى حكامنا لكرة القدم مجموعة من التكليفات المختلفة خلال شهر مايو الجاري.

وقال مدير إدارة الحكام باتحاد الكرة جاسم محمود إن الشهر الجاري سيشهد العديد من التكليفات الخارجية للحكام ومقيمي الحكام.

ولفت إلى أن الاتحاد الآسيوي أسند إليه شخصيا مهمة تقييم طاقم تحكيم لقاء الأهلي السعودي مع زوبهان الإيراني، ضمن دوري أبطال آسيا، والذي سيقام يوم 8 مايو الجاري في العاصمة القطرية (الدوحة)، كما سيكون مكتشفا لحكم طاجيكستاني ضمن مباراة في الدوري الطاجيكستاني ستقام 13 مايو، في حين سيكون مقيما لحكام مباراة متصدر المجموعة الخامسة مع وصيف المجموعة السابعة ضمن دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، إذ ستقام المباراة يوم 23 مايو.

وبين أن طاقما تحكيميا دوليا بحرينيا سيدير لقاء فريقي الأهلي الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي ضمن دوري أبطال آسيا، والذي سيقام 9 مايو الجاري في الإمارات، إذ يتكون الطاقم من حكم الساحة علي السماهيجي، والمساعدين محمد جعفر ونواف شاهين، والحكم الرابع عيسى عبدالله.

ولفت إلى أن مكتشف الحكام الآسيوي Wong PO سيشرف على عملية تقييم أداء الحكم الدولي لكرة الصالات رامي الكعبي، وذلك خلال مباراة دوري الصالات يوم الجمعة الموافق 12 مايو الجاري.

من جهة أخرى، أوضح محمود أن نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات التي ستقام في تايلند خلال الفترة 16 وحتى 26 الجاري ستشهد مشاركة عبدالرحمن عبدالقادر كمقيم حكام آسيوي، بالإضافة إلى الحكمين الدوليين لكرة الصالات أسامة إدريس وحسين البحار، اللذين سيشاركان في إدارة مباريات البطولة.

ولفت إلى أن الاتحاد القاري للعبة أسند مهمة تحكيم لقاء فريقي موهن باجان الهندي وبنجالور الهندي إلى طاقم دولي بحريني، إذ ستقام المباراة يوم 17 مايو في الهند، حيث يتكون الطاقم من حكم الساحة عمار محفوظ، والمساعدين سيد جلال محفوظ وعبدالله صالح، والحكم الرابع عيسى عبدالله.

وبين أن مكتشف الحكام الآسيوي عبدالرحمن عبدالخالق سيكون مكتشفا لحكم دولي تايلندي ضمن مباراة في الدوري التايلندي ستقام يوم 20 مايو.

وقال:"سيكون طاقم دولي بقيادة حكم الساحة علي السماهيجي ومساعدة محمد جعفر ونواف شاهين، والحكم الرابع جميل جمعة لإدارة مباراة متصدر المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الرابعة ضمن دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، والتي ستقام 23 مايو".