+A
A-

الجودر: المعرض الخليجي للرياضة فرصة لعرض أحدث المعدات والتقنيات الرياضية

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبتنظيم مشترك بين وزارة شؤون الشباب والرياضة وشركة HANO للاستشارات تنطلق فعاليات المعرض الخليجي للرياضة في مملكة البحرين، والذي من المتوقع أن يشكل أضخم معرض رياضي في تاريخ المملكة وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري.

وسيجمع المعرض تحت سقف واحد نخبة من أشهر الرياضيين المحليين والدوليين والعاملين في هذا القطاع وهواة الرياضة وعشاقها من دول الخليج وغيرها من الدول العربية كما ستقوم مجموعة من أهم الشركات والمنظمات الرياضية العالمية المرموقة بعرض أحدث المنتجات والمعدات والتقنيات الرياضية.

ومن المؤمل أن تقام على هامش المعرض العديد من المباريات والمنافسات الرياضية المثيرة بمشاركة كوكبة من نجوم الرياضية في مختلف الألعاب والذين يعتبرون سفراء لرسالة المعرض أمام الجماهير الرياضية في المملكة ومنطقة الخليج العربي.

وفي هذا السياق صرح سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة قائلًا: " إن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفعاليات المعرض تؤكد مدى اهتمام سموه بتطوير الحركة الرياضية في المملكة وتوفير مختلف اشكال الدعم والمساندة لها خاصة وإن المعرض سيجمع نخبة من الشركات المتميزة في مجال التقنيات والمعدات الرياضية الامر الذي يمثل فرصة عظيمة للاطلاع والاستفادة من تلك المعدات للارتقاء بالرياضة في المملكة والخليج العربي".

وأضاف " نعرب في ذات الوقت عن اعتزازنا البالغ بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، والذي ساهمت جهوده الحثيثة في مشاركة فنون القتال المختلطة ضمن فعاليات المعرض كما ونشيد بدعم رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للمعرض من خلال مشاركة الاتحاد في الفعاليات بإحدى أكثر الرياضات التي تستقطب جمهورًا عريضًا وهو ما سيعود بالكثير من النفع على المعرض الخليجي للرياضة."

وتابع "يشكل المعرض الخليجي للرياضة نقلة نوعية جديدة في قطاع الرياضة في المملكة، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها اللاعبون والجمهور وكبرى الشركات الرياضية ضمن فعالية واحدة للاحتفاء بشغفهم بالرياضة على نطاق واسع. وهو ما سيضفي على خارطة الفعاليات في المملكة طابعًا فريدًا من نوعه، وسيعمل هذا المعرض على تعزيز مكانة المملكة الرائدة لتصبح أحد أبرز المراكز العالمية التي تحتضن كبرى الفعاليات الرياضية الدولية والإقليمية على حد سواء".

وكشف "إن المعرض بما يتضمنه من معدات رياضية متطور وحديثة سيفسح المجال لبناء علاقات تجارية في السوق وإنشاء أعمال جديدة والتعرف على ما لدى المؤسسات المتنافسة المعنية بأمور الرياضة من معدات رياضية حديثة وأبرز ما وصلت اليه في هذا المجال".

وسيضم المعرض مناطق متخصصة لكرة السلة والتنس والجولف والكريكت وكرة اليد والتايكوندو والجوجوتسو، بالإضافة إلى ملعب واسع لفنون القتال المختلطة مزود بأكثر من 250 مقعد. 

وسيُقام أيضًا معرضًا للصور التي تسرد تاريخ تطور الرياضة في مملكة البحرين. ومن بين الفعاليات الرياضية، سيُقام كذلك كرنفالًا لرياضة الكريكت في مدينة عيسى الرياضية ، والذي سيحضره مجموعة من نجوم الكريكت الدوليين.

وتساهم شركة طيران الخليج بدور الشريك الاستراتيجي للمعرض الخليجي للرياضة كما يتم تنظيم المعرض أيضًا بالتعاون مع شركة Pico، والتي تشكل مجموعة من الوكالات العالمية المتخصصة وشركةMiracle Branding، وكالة التصميم.