+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يلتقي رئيس "فيبا" والأمين العام

التقى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بـ"مورو تورو" رئيس الاتحاد الدولي "فيبا"، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي أقيمت في هونج كونج ضمن سلسلة اللقاءات الجانبية التي حرص عليها سموه لدى حضور اجتماع "منتصف الطريق 2017".

وأهدى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة درعًا تذكاريًّا إلى نظيره الدولي تقديرًا من مملكة البحرين على جهود "الفيبا" نحو تطوير اللعبة وتقديم مختلف أشكال الدعم الفني للاتحادات الأعضاء.

وفي الإطار ذاته، التقى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالأمين العام بالاتحاد الدولي لكرة السلة "باتريك"، حيث وجّه سموه دعوة رسمية له لزيارة مملكة البحرين من أجل بحث سبل التعاون المشترك واستفادة مملكة البحرين من خبرات "الفيبا" لدعم سياسة الاتحاد التطويرية للعبة.

وأكد سموه خلال اللقاءات على الأهمية التي توليها مملكة البحرين نحو إيصال كرة السلة إلى أعلى المستويات الممكنة في ظل الدعم والرعاية التي تحصل عليها الرياضة البحرينية من القيادة الرشيدة، مشيرًا سموه إلى أن الاتحاد البحريني لكرة السلة ماض سياسة التطوير التي انتهجها تجاه المنتخبات الوطنية والأندية الأعضاء وتأهيل الكوادر الوطنية.

ولفت سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى أن البحرين تتطلع إلى تقديم صورة مشرفة عبر إبراز اللعبة، مشيرًا إلى حرص مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة على دعم توجهات الاتحاد الدولي التطويرية والتي تصب في صالح الرقي باللعبة.

وأجرى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة سلسلة من اللقاءات الجانبية على هامش الكونغرس الدولي، حيث التقى برئيس الاتحادين الأوروبي والتركي لكرة السلة"ديمتريل"، والتقى برئيس الاتحاد الصيني لكرة السلة "يامينغ" الذي يعد أحد أبرز اللاعبين الذين أنتجتهم الصين الشعبية في الفترات الماضية.