+A
A-

رأسية راشد.. تجعل المالكية الرائد !

توج نادي المالكية رسميا بلقب دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعدما فاز الحد على المحرق (3-2) يوم أمس، في المواجهة التي جمعت الطرفين على استاد مدينة خليفة الرياضية، في لقاء مؤجل ضمن الجولة 13 من المسابقة.

ويدين الحد بهذا الفوز الثمين لللاعب راشد الحوطي الذي سجل هدف الفوز برأسية مميزة في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وبناء على نتيجة أمس، فإن المالكية بطل للدوري للمرة الأولى في تاريخه، إذ يتصدر حاليا الترتيب برصيد (33) نقطة، يليه المحرق والمنامة (29)، الحد والرفاع (28)، الشرقي والأهلي (19)، النجمة والبحرين (16)، والحالة أخيرا برصيد (13) نقطة.

المباراة يوم أمس جاءت مثيرة في مجرياتها، تقدم الحد أولا عبر دايو في الدقيقة (6)، ثم عادل سالمو للمحرق من علامة الجزاء (9)، وتقدم الحد مرة أخرى عبر حمد فيصل الشيخ في الدقيقة (22)، في حين عادل للمحرق مهدي عبداللطيف (45+3)، قبل أن يخطف راشد الحوطي الهدف الثالث في الدقيقة (90+4)، وهو الوقت القاتل أذ احتسب الحكم وليد محمود 4 دقائق وقت بديل للضائع.

وإثر تحدد بطلي الدوري وكأس الملك، فإن مواجهة السوبر تجمع المالكية بطل الدوري بالمنامة بطل الكأس في بداية الموسم المقبل.

 

الشوط الأول

جاءت المباراة قوية في الحصة الأولى من المباراة، وكان الحد المبادر بالتهديف، بعدما توغل أوتشي داخل  المنطقة من جهة اليمين ولعب كرة تابعها دايو في مرمى الحارس عبدالله الكعبي (6).

ورد المحرق سريعا وبقوة، واستطاع الوصول إلى منطقة جزاء الحد، وحاول إسماعيل عبداللطيف حاول التسديد، لكنه تعرض للعرقلة من عيسى مصبح؛ ليعلن الحكم وليد محمود عن ركلة جزاء للمحرق نفذها المحترف دوريس سالمو بنجاح (9).

المباراة جاءت مفتوحة، وعلى رغم استقبال الحد للتعادل وضغط المحرق من جهة أخرى، إلا أنه حاول العودة مرة أخرى ولعب راشد الحوطي كرة عرضية تابعها الأردني محمد الداود، إلا أن الكرة جاءت جوار القائم الأيمن (18).

وحاول المحرقاوي مهدي عبداللطيف عبر التسديد، إلا أن كرته أبعدها الحارس عباس أحمد (20).

 

 

ورد الحد بفرصة لعب من خلالها الحوطي كرة عرضية تابعها المدافع الأيمن المتقدم حمد فيصل الشيخ بيمينه؛ لتسكن الكرة يسار الحارس معلنة تقدم الحد مرة أخرى (22).

وكاد أحمد الختال أن يزيد من غلة الحد فسدد كرة بيساره، إلا أن الكعبي أمسكها على دفعتين (26).

ودخل الشوط في حالة ركود دون وجود لفرص في ظل محاولات المحرق المتكررة للتعديل، قبل أن يحاول علي جمال عبر مجهود فردي توغل فيه داخل المنطقة، إلا أن كرته جاءت عالية فوق المرمى رغم قربه منه (41).

وسجل المحرق التعادل بعد ضربة ركنية لعبها عبدالله عبدو تابعها سالمو برأسه؛ لتتهيأ لمهدي عبداللطيف الذي أكمل الكرة بنجاح في شباك عباس أحمد (45+3)؛ لينتهي الشوط بالتعادل.

الشوط الثاني

جاءت الحصة الثانية قل من المتوسط على مستوى الأداء بين الفريقين، لكن بأفضلية حداوية واضحة.

وحاول محترف المحرق سالمو عبر كرة سددها، إلا أنها جاءت فوق المرمى (50).

ولعب الحداوي دايو كرة مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الكعبي (53).

وتبادل عبدالله عبدو ومهدي عبداللطيف الكرة، قبل أن يقابل عبدو مرمى الحد، لكنه سدد كرة بيمينه ضعيفة دون أدنى خطورة (54).

وتوغل إسماعيل عبداللطيف من جهة اليمين، وسدد كرة مرت جوار القائم الأيسر لمرمى عباس أحمد (63).

بدوره، فإن الحد عمل أيضا على محاولة التقدم مرة أخرى، ولعب عبدالوهاب المالود كرة ركنية على رأس دايو، إلا أن كرة الأخير مرت جوار القائم الأيسر (75).

ومع وصول المباراة للدقائق العشر الأخيرة رمى مدرب المحرق جاسبرت بكامل ثقله، وأشرك المحترفين نيلسون وفيلبينهو، لكن دون تغيير أو فاعلية على مرمى الحد.

وحاول سالمو عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، إلا أن كرته وجدت أحضان الحارس عباس أحمد (86).

وبينما تتجه المباراة لنهايتها، وظن الجميع أن المواجهة ستنتهي بالتعادل، خطف المدافع الأيسر راشد الحوطي هدف الفوز لفريقه، بعد أن استثمر كرة عرضية متقنة لعبها حمد فيصل الشيخ؛ ليتابعها الحوطي برأسه في مرمى الكعبي في الدقيقة (90+4)، وسط فرحة حداوية كبيرة وحسرة محرقاوية، في حين أشهر الحكم وليد محمود البطاقة الصفراء الثانية للحوطي؛ ليطرد من الملعب بعد طريقة الاحتفال التي أغضبت جماهير المحرق.

أدار اللقاء الحكم وليد محمود، وعاونه ياسر تلفت وإبراهيم سبت، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.