+A
A-

هذا الشهر هو الأفضل لحجز التذاكر الرخيصة.. إليكم الطريقة

هناك فرص قليلة خلال السنة للاستفادة من أفضل عروض شركات الطيران، فهناك شهر كانون الثاني الذي تنخفض فيه أسعار رحلات الطيران مقارنة بباقي شهور السنة، لكن هناك كذلك فرصة استثنائية للراغبين في قضاء إجازة خارج البلد هذا الصيف، وهي شهر أيار الحالي.

ويوضح موقع “موتو” أن شركة السفر “هيبمونك” أجرت دراسة حلل فيها الباحثون أسعار الرحلات ذهاباً وإياباً خلال سنة 2016 لتحديد الفترة التي يعتبر فيها شراء تذكرة صفقة مربحة.

وبناءً على نتائج الدراسة تنصح الأميركيين مثلاً الراغبين في السفر خلال رحلة تخص عيد يوم الذكرى في الولايات المتحدة بشراء التذاكر خلال الأسبوع الأول من شهر أيار، لأن ذلك يعني شراء التذكرة بسعر أرخص بـ 11 في المئة.

أما الذين يرغبون في السفر خلال فترة تموز فعليهم أن يسارعوا إلى شراء التذاكر خلال هذه الفترة من أيار لأنهم سيربحون تذكرة أرخص بـ7 في المئة.

كما تضمنت هذه الدراسة الأماكن التي يتوقع أن تعرف زيارات كبيرة من قبل الأميركيين من أجل موسم الإجازة الصيفية، وجاء على رأس الوجهات كل من لاس فيغاس وأورلاندو وسياتل على المستوى الداخلي، أما على المستوى الدولي، فجاءت كل من لندن وباريس وروما على رأس قائمة المقيمين في أميركا للراحة والاستجمام في الصيف المقبل.