+A
A-

رجال أعمال بحرينيون يعرضون فرص الاستثمار بالهند

ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلال أنور عبدالرحمن، وعضو مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة مجموعة المناعي درويش المناعي الضوء على مكانة البحرين الرائدة باعتبارها بوابة استراتيجية لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، خلال مؤتمر شراكة الأعمال بين البحرين والهند الذي أقيم في دلهي مؤخرًا.

ونظّمت المؤتمر الذي حضره نحو 70 من ممثلي كبرى الشركات الهندية المعروفة، الغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي أتش دي)، ولجنة الشؤون الدولية لأفريقيا والشرق الأوسط.

وقال عبدالرحمن: “من 20 عامًا، أوصى أحد الرجال من البحرين بضرورة التركيز على الشرق، هذا الرجل هو رئيس وزرائنا صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، واليوم أحب أن أذكركم بهذه الكلمات الحكيمة خاصة وأنني أرى الهند تحقق النمو الاقتصادي المنشود”. 

وتابع “نتقارب مع الشرق في العديد من النواحي، قيمنا المشتركة، جذورنا المشتركة، وفلسفتنا الواحدة. إن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي مفتوحة للشركات ولشعب الهند، ولكن هذا المستقبل يكمن في أيديكم أنتم للاستفادة من هذه الفرص المجزية”.

من جانبه، قال المناعي “تعد المملكة بوابة استراتيجية لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تجاوز حجم التبادل التجاري بين الهند والبحرين مليار دولار منذ عام 2016. لقد بلغت قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر من البحرين إلى الهند 73.14 مليون دولار للفترة من أبريل 2000 إلى ديسمبر 2016، الأمر الذي يؤكد حجم التعاون بين البلدين والذي يمثل قوة دافعة للتواصل المباشر وجهًا لوجه بين رجال الأعمال في الهند والبحرين”.

وأضاف “توجد فرص هائلة للاستثمار في البحرين في العديد من المشاريع على سبيل المثال لا الحصر الجامعات الهندية التي تتمتع بسمعة مرموقة والمتخصصة في الهندسة والجوانب الفنية، فضلاً عن شركات التأمين الصحي. وتلقى مثل هذه المشاريع وغيرها ترحيبًا من جانب حكومة البحرين والمجتمع على نطاق واسع”.

من جهته، قال النائب الأول لرئيس غرفة بي أتش دي أنيل خايتان “خلال زيارة أعضاء الغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي أتش دي) لمعرض الخليج للصناعة في البحرين، لمسنا عمليًّا مدى الطاقة الهائلة والإخلاص في العمل والفرص المتاحة ليس فقط مباشرة في سوق البحرين، بل أيضًا من خلال الاستفادة من الشراكة مع رجال الأعمال البحرينيين لتطوير علاقات عمل مباشرة مثمرة”.