+A
A-

أفلام التاريخ والرعب تتصدر صالات السينما في قطر

تصدر أفلام الدراما صالات عرض السينما القطرية هذا الأسبوع بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، إلى جانب أفلام الرعب والخيال العلمي ، والرسوم المتحركة التي تقوم ببطولتها مجموعة مميزة من نجوم هوليود.

ومن هذه الأفلام المعروضة فيلم «كنج آرثر لينجد أوف ذا سورد « للمخرج البريطاني جاي ريتشي والتي تدور أحداثه حول دراما تاريخية للملك آرثر عندما كان في ريعان شبابه وتمكن من سحب السيف الذي كان مزروعا في قلب صخرة صلدة ليفتح أبواب الانتقام ويهزم عمه المستبد الذي قتل والده واستولى على العرش ..والفيلم آرثر يستند إلى القصة الكلاسيكية والأسطورية الشهيرة للملك ، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم السينما منهم شارلي هونام، جود لو، ونجم كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكام .

كما يعرض فيلم «ذا دينر» وهو عبارة عن دراما عائلية جريئة مستوحى من رواية كانت ضمن قائمة نيويورك تايمز للروايات الأكثر مبيعاً للكاتب الهولندي هيرمان كوج عام 1953  المنزل الصيفي، نجم الأوديسا ونشرت بنفس العنوان عام 2009 ، وتعد أكثر رواية هولندية تمت ترجمتها إلى أكثر من 40 لغة ، حيث تدور أحداثه حول اثنين من الإخوة الأشقاء وزوجاتهما ويجتمعون حول مائدة العشاء في مطعم عصري فاخر لإجراء حوار غير مريح حول مستقبل العائلة.

وتشهد دور العرض السينمائية في الدوحة فيلم الرعب والخيال العلمي «ذا ريزورت «‏  للمخرج البريطاني ستيف باركر ومشاركة الممثل الاسكتلندي دوجراي سكوت والممثلة الأسترالية جيسكا دي جاوو.

كما سيعرض فيلم الرسوم المتحركة  «سبارك»‏ الذي يحمل رسالة إيجابية عن أهمية العمل الجماعي وعدم الإقدام على أي فعل قبل التفكير في عواقبه المحتملة .

ومن الأفلام الهندية المعروضة هذا الأسبوع فيلم الدراما والجريمة «ساركار» والذي تدور أحداثه في إطار سياسي في مدينة مومباي حول فتاة شابة ترغب في الانتقام من قاتل ولدها ويستلهم الفيلم أحداثه من رواية ماريو بوزو «العراب» لعام 1969