+A
A-

هيئة البحرين للثقافة والآثار تدشن الفعاليات المشتركة

حفل باليه نجوم سانت بطرسبورغ  على مسرح البحرين الوطني.. ومعرض للصور الفوتوغرافية في مركز الفنون.

انطلقت اليوم الخميس الفعاليات المشتركة التي تقام بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وحكومة سانت بطرسبروغ، حيث دشن معرض صور فوتوغرافية لسانت بطرسبورغ بمركز الفنون. ويقدم المعرض صوراً بانورامية خلابة لواحدة من أجمل مدن العالم، والتي تم التقاطها من أروقة كاتدرائية القديس إسحاق. ويستمر المعرض حتى 8 يونيو 2017.

ويقدم معرض الصور الفوتوغرافية انعكاساً لعلاقة الهندسة المعمارية لعاصمة الشمال من خلال عدسات الكاميرا، والتناغم الكبير بين المدينة والدلالة الرمزية السحرية لقصائد وأشعار العصر الفضي. هذا المعرض يعكس التنوع الحاضر في هذه المدينة، وهو بمثابة لوحة ألوان قوس قزح للتناقضات الفكرية العميقة للحالات النفسية والمزاجية، كما أنه يُبرز الأبعاد والعوالم الميتافزيقية لعاصمة الشمال.

تلا ذلك العرض المسرحي لنجوم باليه سانت بطرسبورغ، وذلك على مسرح البحرين الوطني، حيث قدمت خلال السهرة عرضاً لمجموعة من أبرز راقصي الباليه المحترفين من مسرحَي «المارينسكي» و«الميخايلوفسكي»، إضافة إلى كوكبة من أشهر الراقصين ومصممي الرقصات والملحنين الذين قدموا مجموعة رائعة من العروض الكلاسيكية والتجريبية المذهلة.

يذكر أن الفعاليات الثقافية المشتركة تتضمن أيضاً أمسية موسيقية لفناني الموسيقى الشعبية من مدينة سانت بطرسبورغ بمشاركة عازفين منفردين من مسرح المارينسكي، وذلك يوم الأحد 14 مايو في الصالة الثقافية. إذ يعيد الموسيقيون الشباب من سانت بطرسبورغ تقديم مجموعةٍ من أشهر الأعمال الموسيقية الروسية بأسلوبٍ معاصر وعن طريق العزف على الآلات الشعبية الروسية التقليدية. وقد قدم جميع الموسيقيين المشاركين عروضًا مميزة داخل روسيا وخارجها، وعُرفوا بأدائهم الموسيقيّ النابض، والذي يترك لدى الجمهور انطباعًا لا ينسى. وعبر جولاتهم حول العالم تمكّن هؤلاء الفنانين والموسيقيين من نيل إعجاب أكثر من 10 آلاف متفرج شهدوا العروض الحية التي أقيمت في كل من كوستاريكا (مهرجان الفنون)، إسبانيا، استونيا، روسيا، والعديد من البلدان الأخرى. والدعوة عامة لهذه الأمسية.