+A
A-

الأهلي والنجمة يلاقيان المحرق وداركليب في "الفاصلتين"

يتحدد اليوم طرفا المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة للموسم الحالي 2016/2017، والتي ستقام يوم بعد غد (الإثنين).

وتقام اليوم (السبت) المواجهتين الفاصلتين ضمن إطار الدور نصف النهائي للمسابقة، حيث يلتقي عند 5.30 عصرا فريقا النجمة وداركليب، فيما يلتقي عند 7 مساء فريقا الأهلي والمحرق، وذلك على صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وتعتبر مواجهتا اليوم فاصلة ونهائية التحديد لطرفي الختام، إذ كان الحسم قد تأجل بعدما فاز المحرق على الأهلي والنجمة على داركليب في نصف النهائي الثاني بنتيجة واحدة (3-2)، بعد أن كان الأهلي وداركليب قد فازا في نصف النهائي الأول وبنتيجة واحدة أيضا (3-1).

مباريات اليوم لا تقبل التأجيل، والحسم سيكون حاضرا إذ أن الفائزين سيحظيان بفرصة التتويج باللقب، حيث يؤمل حامل اللقب (الأهلي) في تكرار وصوله كما حدث العام الماضي، وبذات الشاكلة يأمل النجمة وصيف العام الماضي في الوصول للنهائي، في حين أن المحرق وداركليب يسعيان لتحقيق الإنجاز بعد الإخفاق في الدوري الذي ذهب لمصلحة النجمة على حساب الأهلي في المباراة النهائية.

النجمة وداركليب

يشرف على تدريب النجمة المدرب الوطني مشعل تركي، فيما داركليب المدرب البرازيلي سيدني.

ويعول تركي على البرازيلي "ليلسون" المعروف بضرباته القوية وفاعليته الهجومية المؤثرة بمركزي 2و1 مع الثنائي المتميز يوسف خالد وحسن عقيل في مركز4 ، وفاعلية حوائط الصد والهجوم لحسن جعفر وحسين الجشي بمركز3، وصانع الألعاب حسين الحايكي الذي يعد أحد أبرز الأوراق الرابحة في صفوف الرهيب؛ لخبرته في توزيع الأدوار الهجومية وتشتيت حوائط الصد مع تواجد الليبرو صادق هرونة.

أما سيدني فيعتمد على خبرة محمود حسن في صناعة اللعب، والقوة الهجومية لمحمد يعقوب والمحترف "تيتون" في مركز4، إلى جانب محمود عبدالواحد بمركز2، وأيمن عيسى وحسن عباس او محمد عباس بمركز3 لتشكيل حوائط الصد والهجوم السريع، بجانب الليبرو علي خير الله المتمكن في الاستقبال والدفاع.

 

الأهلي والمحرق

يشرف على تدريب الطرفين مدربان وطنيان، إذ يتواجد رضا علي في الأهلي ومحمد المرباطي في المحرق.

يعول رضا علي على المحترف الدومينيكي ألفيس المعروف بضرباته الهجومية من مركز4 أو مركز6 في المنطقة الخلفية وأرساله المؤثر مع الثنائي محمد وناصر عنان المتميزين بالفاعلية الهجومية في الأطراف، مع النجم ميرزا عبدالله الذي يبرز دوره في الصد والهجوم الخاطف السريع بجانب زميله علي الصيرفي، كما يضم الفريق صانع الألعاب علي حبيب والليبرو عباس أحمد.

أما المرباطي فيعتمد على المحترف الأمريكي جايسون والسيد علي كاظم بمركز4 مع علي إبراهيم بمركز2 والثلاثة يشكلون قوة هجومية ضاربة في حال كانوا بمستواهم المعهود، كما يضم الفريق ضاربي الارتكاز محمد حبيب وعيسى الشوملي أو أحمد مشرف، مع صانع الألعاب الدولي محمود العافية، والليبرو يوسف عبدالغفار.

اللقاءان فيهما من الصعوبة الشيء الكثير على الأطراف الأربعة، وبالتأكيد فإن الطرف الأقل أخطاء والأكثر تركيزا سيظفر ببطاقة التأهل للنهائي

احتمالية واردة

بناء على المواجهات، فإن احتمالية تكرار نهائي العام الماضي تعتبر واردة بشكل كبير، إذ أن تأهل الأهلي والنجمة للنهائي سيعتبر تكرارا للموسم الماضي لنفس المسابقة.

في المقابل، فإن رغبة المحرق وداركليب بالتأهل كبيرة أيضا، وهو ما يؤكد صعوبة المباريات وتوقع المتأهل.

ويؤمل أن يكون حضور الجماهير قويا اليوم للأطراف الأربعة، خاصة مع حسم الطرفين الواصلين للنهائي، فمن يكونا؟