+A
A-

النجمة يبقى في الدرجة الأولى.. والبحرين إلى الثانية

 

نجح نادي النجمة في البقاء ضمن مصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد تعادل أمس أمام المنامة بهدفين لكليهما، مستغلا في ذات الوقت تعثر البحرين الذي هبط إلى الدرجة الثانية بعد خسارته أمام الحد بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المواجهتين اللتين أقيمتا يوم أمس ضمن الجولة الأخيرة من دوري "فيفا".

ووصل رصيد النجمة إلى (17) نقطة؛ ليبقى النجماويون مع الكبار، ويهبط البحرين (16 نقطة). إلى دوري الدرجة الثانية مرافقا الحالة الذي هبط مسبقا.

على استاد مدينة خليفة الرياضية أمس، ورغم تقدم النجمة بهدف مبكر بعد مرور 35 ثانية عبر هاني البدراني، إلا أن المنامة عاد في النتيجة وسجل هدفين عبر تياغو (32) وعباس الساري (60)، قبل أن يسجل النجمة التعادل عبر أيمن الهاجري في الدقيقة (93).

 

 

وبناء على نتائج أمس، فإن الترتيب يشير حاليا إلى صدارة المالكية البطل برصيد 33 نقطة، الحد 31، المنامة 30، المحرق 29، الرفاع 28، الأهلي 20، الرفاع الشرقي 19، النجمة 17، البحرين 16، وأخيرا الحالة 13، إذ هبط آخر فريقين للدرجة الثانية، في وقت كان فيه الشباب والاتحاد صعدا لدوري الدرجة الأولى.

 

 

مجريات المنامة والنجمة

استطاع النجمة تحقيق بداية قوية بعدما سجل هدفا مبكرا بعد مرور 35 ثانية فقط، إذ لعب اليمني أيمن الهاجري كرة عرضية تابعها زميله هاني البدراني في شباك الحارس أشرف وحيد.

الهدف المبكر لم يربك حسابات المنامة، بل ظل الفريق بعد ذلك مسيطرا على الكرة وخطيرا على مرمى المنافس لتسجيل هدف التعادل.

وتوغل محترف المنامة تياغو داخل المنطقة، وسدد كرة سهلة أمسكها الحارس سيد شبر علوي بسهولة (17).

وواصل المنامة ضغطه، حيث توغل عيسى موسى داخل المنطقة، قبل أن يعرقل من مدافع النجمة أحمد عبدالله؛ ليحتسب الحكم علي السماهيجي ضربة جزاء(25)، فتقدم للركلة المحترف إيفرتون، إلا أن حارس النجمة تصدى للكرة حاميا مرماه من التعادل (26).

وكاد النجمة أن يسجل هدفا ثانيا، إلا أن الكرة الثابتة التي نفذها البدراني، مرت جوار القائم الأيسر (28).

وحصل المنامة على مبتغاه، حينما سجل هدف التعادل، إثر هجمة مرتدة وكرة ثنائية متبادلة بين عيسى موسى وتياغو، والذي توغل داخل المنطقة النجماوية وراوغ الحارس، قبل أن يسدد الكرة في الشباك (32).

ورد النجمة بفرصة لعب من خلالها البدراني كرة عرضية أرضية تابعها محمد الطيب، إلا أن تسديدته جاءت كرتها سهلة في أحضان الحارس أشرف وحيد (35).

ولعب المدافع الأيسر المنامي سيد حسين هاشم كرة عرضية للخالي من الرقابة إيفرتون، إلا أنه أطاح بالكرة عاليا رغم قربه من المرمى (42).

الشوط الثاني

استطاع المنامة تسجيل هدف التقدم بعد مرور 15 دقيقة من الشوط، إذ واصل عيسى موسى نجاحه في صناعة اللعب، ولعب كرة عرضية للبديل عباس الساري، الذي استلمها وسددها يمين الحارس سيد شبر علوي (60).

بحث النجمة عن تعديل النجمة بعد تمكن المنامة من قلبها، وأشرك المدرب علي عاشور اللاعبين أحمد عبدالرسول ومحمد سهوان لتنشيط الجانب الهجومي، في أحين ألغى الحكم هدفا للاعب محمد الطيب؛ بداعي التسلل (79).

وكاد البديل المنامي علي حبيب أن يخطف هدفا ثالثا بعدما لعب عباس الساري كرة عرضية تابعها حبيب برأسه، إلا أن شبر تألأق في إبعادها من على خط مرماه (86).

واستطاع النجمة خطف هدف التعادل في الوقت القاتل (90+3)، عبر أيمن الهاجري من تسديدة داخل المنطقة، في وقت كان فيه الحكم احتسب 4 دقائق كوقت بديل للضائع؛ ليفرح النجماويون بهذا التعادل في الوقت القاتل والبقاء ضمن الأندية الكبار.

أدار اللقاء الحكم علي السماهيجي، وعاونه نواف شاهين وفيصل علوي، والحكم الرابع عمار محفوظ.