+A
A-

رئيس الوزراء يوجه مجلس إدارة الموئل اعتماد مشروع قرار بحريني لدعم التنمية الحضرية في فلسطين

في اطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء واهتمامه بدعم القضية الفلسطينية ومساندة مملكة البحرين لكافة أشقائها في المحافل الإقليمية والدولية، اعتمد مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) التابع لمنظمة الأمم المتحدة، بالإجماع مشروع قرار تبنته مملكة البحرين وقدمته لمجلس إدارة البرنامج بشأن التنمية الحضرية المستدامة في فلسطين، وذلك خلال مشاركة وفد من مملكة البحرين في اجتماع الدورة السادسة والعشرين للمجلس المنعقد حاليا في نيروبي بكينيا. 
ويتمحور القرار حول دعم مشروعات التنمية الحضرية المستدامة في فلسطين من خلال برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، وذلك إنطلاقا من دعم مملكة البحرين المتواصل للقضية الفلسطينية وحرصها على حشد الدعم لتنفيذ المشروعات التنموية التي تسهم في تحقيق تطلعات المجتمع الفلسطيني في مجالات الإسكان والدعم الفني في مجالات التخطيط والتنمية العمرانية. 
ويشكل القرار الذي تبنته مملكة البحرين لصالح الأشقاء في فلسطين بمثابة نجاح جديد لسياستها الخارجية التي تدعم كل تحرك دولى يستهدف الارتقاء بأوضاع الانسان، لاسيما في ظل ما تحظى به قضايا التنمية المستدامة من اهتمام من جانب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومبادراته العالمية في هذا الجانب والتي تحظى بإشادة وتقدير المنظمات الدولية المرموقة. ومن المؤمل أن يسهم القرار في تعزيز الجهود الرامية إلى النهوض بالمشروعات التنموية لخدمة المجتمع الفلسطيني. 
وقد تناول مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) في دورته السادسة والعشرين العديد من المحاور أبرزها آليات تنفيذ أجندة التنمية الحضرية الجديدة التي تم اعتمادها في المؤتمر الوزراي الثالث للموئل في أكتوبر الماضي في كيتو بالإكوادور. 
تجدر الإشارة الى ان فخامة الرئيس محمود عباس قد اشاد خلال زيارته الاخيرة للبحرين، وأمام مؤتمر سفراء فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية بدور صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في دعم القضية الفلسطينية، وبالدعم المتواصل من سموه ومن مملكة البحرين قيادة وشعبا للشعب الفلسطيني الشقيق .