+A
A-

البلديات تنتهي من تنفيذ 4 حدائق في مختلف مناطق المملكة

انتهت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من تنفيذ عدد من مشاريع الحدائق حسب برنامج الحكومة للأعوام 2015 -2016م بقيمة اجمالية تتجاوز الربع مليون دينار، وهم حدائق الحد مجمع 109 وحديقة بوري 752 وحديقة بني جمرة 537 وحديقة مرفأ الزلاق.
وأشار مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة في شؤون البلديات المهندس إبراهيم يوسف الجودر الى ان انشاء الحدائق العامة والمماشي والمنتزهات في البلاد يأتي ضمن خطة الوزارة لزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتوفيرها في الأحياء السكنية لتكون متنفسًا طبيعيا وآمنا للأسر والأطفال كونها قريبة من مساكنهم، موضحا بأنه تم تسليم الحدائق الجديدة إلى البلديات المعنية لمتابعة تشغيلها وحراستها والقيام بأعمال الصيانة الدورية.
وأوضح م. الجودر بأنه تم تصميم حديقة الحد الواقعة في مجمع 109 من مجموعة حدائق الاحياء السكنية المخصصة لخدمة سكان مدينة الحد، حيث تبلغ مساحتها الاجمالية 1409 متر مربع، فيما بلغت تكلفتها الإنشائية حوالي 85,000 دينار بحريني.
وذكر بأنها تحتوي على مرافق خدمية وممرات للمشاة ومنطقة لعب للأطفال إلى جانب الجلسات العائلية الى جانب ملعب لكرة القدم بأرضية مغطاة بالحشيش الصناعي ومسور بسور حديدي، كما تحتوي على ساحات خضراء مفتوحة لممارسة مختلف الانشطة، إلى جانب المساحة الخضراء المحيطة بالحديقة التي تتخللها انواع مختلفة من الاشجار والشجيرات مما يضفي جمالا في الموقع.
وأكمل عن حديقة بوري التي تقع في المنطقة الشمالية وتبلغ مساحتها حوالي 859متر مربع بكلفة إجمالية تصل إلى 65,000 دينار بحريني، وتحتوي على استراحات للجلوس ومنطقة لعب للأطفال بمواصفات الامن والسلامة، وقد تمت زراعة المساحات الخضر فيها بأنواع مختلفة من الاشجار والتغطيات الأرضية.
وتابع بالنسبة لحديقة بني جمرة 537 فتم تصميمها لتكون متنفسا طبيعيا لسكان المنطقة وكذلك لزيادة الرقعة الخضراء وتبلغ مساحتها حوالي 1872 متر مربع وبكلفة تصل 75,000 دينار بحريني، وتشتمل على منطقة لعب رئيسية للأطفال ومساحات خضراء متفرقة إلى جانب الجلسات العائلية التي تم توفيرها في عدة أماكن للزوار.
وأفاد م. إبراهيم الجودر عن حديقة مرفأ الزلاق المصممة لربط السكان المحيطين بمرفأ الزلاق بالبحر فإنها تتميز بوجود إطلالة على البحر على مساحة تبلغ حوالي2,700 متر مربع، وقد روعي في تصميمها البساطة والعصرية من خلال انشاء منطقتين للعب الأطفال وممشى يربط مختلف المكونات إلى جانب توفير عدة جلسات عائلية للراحة والاستجمام.