+A
A-

خالد بن حمود: تسهيل الإجراءات الكفيلة بتنشيط الاستثمار السياحي

تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، انطلقت أعمال الدورة الـ 46 لمنظمة “سكال” العالمية بآسيا، التي تستضيفها البحرين للفترة من 11 إلى 15 مايو الجاري، بحضور الرئيس التنفيذي للمنظمة بالبحرين محمد بو زيزي، وديفيد فيشر رئيس المنظمة في المملكة المتحدة، وروبرت شون الرئيس التنفيذي للمنظمة في كوريا، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات العاملة في هذا المجال، وذلك في قاعة أوال في فندق الخليج. 

وقال الشيخ خالد إن الاجتماع الذي يعقد بالبحرين، هو الاجتماع السادس والأربعين للمنظمة، ويعد من الاجتماعات الدورية المهمة للمنظمة، لحضور شخصيات مهمة مشاركة بالمؤتمر، مبينًا أن منظمة “سكال” موجودة وتعمل من 32 سنة ماضية، مشيرًا إلى مشاركة 70 دولة في الاجتماع الحالي، منها دول تشارك وتزور البحرين لأول مرة، كجنوب وشمال أمريكا، وكندا.

وأوضح الشيخ خالد أن المؤتمر الذي تنظمه منظمة “سكال” أصبح عالميًّا، فهناك أكثر من 140 مشاركًا فيه، وهو يمثل فرصة مهمة لهيئة السياحة، وللشركات البحرينية المشاركة في دعم القطاع السياحي، واستغلال وجود مثل هذه الشركات العالمية في المجال السياحي، للترويج للبحرين كمنصة سياحية مهمة في المنطقة، وجذب المزيد من الشركات والزوار إليها، بالإضافة إلى عقد اتفاقيات مشتركة للتبادل السياحي بين الدول المشاركة في منظمة “سكال” والبحرين.

وحول الدعم الذي تقدمه هيئة السياحة للمؤتمر قال الشيخ خالد، إن الهيئة داعم قوي للحراك الذي يصب في تفعيل الاستثمار السياحي، ونحن ندعم تسهيل كافة الإجراءات التي تحتاجها الشركات المختصة، فالمنتدى هو ثمرة لشراكة بين الهيئة والشركات.

وأكد أن هيئة السياحة تدعم وتساعد المكاتب السياحية في التسويق والترويج لها، من خلال مشاركتها لنا بالمعرض الدولية والعالمية، والعمل على التعاقد لاستقطاب مزيد من السياح للبحرين.

 

بوزيزي: “سكال” يحشد صناع السياحة والسفر في البحرين

ومن جانبه، أشار بوزيزي إلى أن انطلاق المؤتمر يتزامن مع مرور 45 عامًا على تدشين نادي مملكة البحرين في عام 1972، الذي يضم مجموعة من رجال الأعمال المعنيين بتطوير وتنمية القطاع السياحي في البحرين والارتقاء بمكانتها على خريطة السياحة العالمية.

وقال بو زيزي إن المؤتمر يضم شخصيات مهمة تزور البحرين للمرة الأولى، ومنهم رئيس منظمة سكال العالمية ديفيد فيشر، ورئيس المنظمة في قارة آسيا روبرت سوهن، مبينًا أن عدد المشاركين بالمؤتمر 125 عضوًا بينهم 75 عضوًا من أغلبهم من قارة آسيا، وأعضاء من الأرجنتين وكندا والمملكة المتحدة، الذين يحضرون مؤتمر المنظمة بآسيا للمرة الأولى و50 عضوًا من رجال الأعمال المحليين ، مؤكدًا أن المشاركين بالمؤتمر هم من صناع السياحة والسفر بالعالم.

ويستمر المؤتمر أربعة أيام، ويضم برنامجًا حافلاً بالاجتماعات سيتم خلالها مناقشة آخر التوجهات في هذا القطاع الحيوي والتشاور حول الصعوبات والتحديات التي يواجهها في دولهم، كما يتيح المجال أمام المزيد من التعاون والتنسيق والدخول في شراكات تجارية مهمة.