+A
A-

أبوقوة يتباهى بانتصاره الثاني.. وأبوصيبع ينهار

حقق فريق مركز شباب أبوقوة انتصاره الثاني على شباب الهملة بثلاثة اهداف مقابل هدف في الجولة الثانية من دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

سجل الأهداف علي حميد (54) وعبدالله عبدالغني (71 و 75)، ونال عبدالغني جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من شركة الرياضي وتسلمها من الحكم الدولي السابق جعفر الخباز.

ورفع الفائز رصيده إلى ست نقاط وبقي الخاسر على رصيده السابق بثلاث نقاط.

الشوط الأول ظهر قوياً من الجانبين وتفوق المدافعون، ورغم ذلك شوهدت بعض الفرص السانحة للتسجيل، إلا أن يقظة الحارسين منعتا ذلك، وخصوصاً حارس الهملة أحمد شاكر.

وكعادته برز من أبوقوة لاعبه السيد صالح تركي في التحضير للهجمات بجانب المتألق محمد عياد، في المقابل كان لاعب الهملة السيد حسن كاظم الأبرز مع علي صالح، واعتمد الهملة على الكرات الطويلة التي لم تُثمر.

في الشوط الثاني ظهر حُسن تغيير مدرب فريق أبوقوة علي عباس بنقل علي حميد من الجهة اليسرى إلى اليمنى بدلاً من محمود عباس، وسجل حميد الهدف الأول، واخترق عبدالله عبدالغني دفاع الهملة من الجهة اليسرى وسجل الهدف الثاني، وأنقذ حارس الهملة المتألق أحمد شاكر ثلاثة انفرادات لكنها لم تمنع الهزيمة، وواصل السيد صالح تركي إبداعاته ومرر كرة سقطت خلف الدفاع إلى عبدالغني ليسجل الهدف الثالث وينهار الهملة ويتراجع، لكنه ضغط في آخر ثماني دقائق ولم يتغير الوضع.

أدار اللقاء الحكم إسماعيل حبيب بمساعدة عبدالسلام فواز وعماد أحمد.

 

دمستان يتخطى أبوصيبع

وفي اللقاء الثاني حقق فريق مركز شباب دمستان فوزاً مستحقاً على فريق مركز شباب أبوصيبع بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وهو الفوز الأول لمركز شباب دمستان الذي يملك ثلاث نقاط من فوز وخسارة، فيما يملك أبوصيبع ذات الرصيد بعد أن فاز في الجولة الأولى على مركز شباب القرية.

مركز شباب دمستان كان الطرف الأفضل في الحصة الأولى من اللقاء، واستطاع تسجيل هدفين مبكرين عبر جعفر علي وطه الفردان (14) و (16)، وساهم الهدفان بشكل كبير في تسيير اللقاء لمصلحة دمستان.

ورغم عودة أبوصيبع وتقليصه للنتيجة بهدف سيد حسن مكي (27) ، إلا أن ذلك لم يحد من انطلاقة دمستان القوية، حيث عاد الدمستانيون وسجلوا هدفين عبر ميرزا عبدالإله (34) و (41) لينهوا الشوط الأول بتفوق كبير بنتيجة (4/1).

في الشوط الثاني، رمى أبوصيبع بكامل ثقله لتعديل النتيجة، لكن اللعب كان عشوائياً خصوصاً في الثلث الأخير، في حين اعتمد دمستان على المرتدات ولم يستثمر أيا منها بنجاح.

وسجل أبوصيبع هدف التقليص في الدقيقة (5+90) عبر إبراهيم صالح، في المواجهة التي أدارها الحكم خليل فارس، وعاونه بدر عبدالباري وعامر العامر.

 

مواجهتا اليوم

وتختتم اليوم منافسات الجولة الثانية من #دورينا بلقاءين الاول يجمع مركز شباب الشاخورة ومركز شباب كرانة في الخامسة عصراً، وفي السابعة مساء يلعب مركز شباب سلماباد مع مركز شباب القرّية.