+A
A-

وزير لبيئة الاماراتي ينوه بضرورة توحيد الاجراءات الخليجية المتعلقة بالمنتجات الغذائية المستوردة

اعرب الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، بدولة الامارات العربية المتحدة عن أهمية اجتماع وزراء الزراعة الثامن والعشرون للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد صباح اليوم بمملكة البحرين، حيث ان الاجتماع ناقش عددا من النقاط المحورية المتعلقة بالأمن الغذائي والزراعة والثورة الحيوانية والسمكية وعلاقتها بالبعد الاقتصادي.
وأشار د. الزيودي في تصريحات صحفية على هامش اعمال الاجتماع، ان مثل هذا الاجتماعات تعمل على توحيد الجهود والممارسات وتساهم في إيجاد صيغة توافقية للعمل بين دول مجلس التعاون الخليجي ،لما يصب في النهاية في مصلحة المواطن الخليجي.
وقال ان هذه الاجتماعات ايضا تساهم في توحيد الاجراءات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتنسيق فيما بينهم مع الدول التي يستوردون منها المنتجات الغذائية،مما يضمن لهم التحكم في الأسعار وجودة المنتجات المستوردة وفي نفس الوقت يدعم استثماراتنا المحلية او الخارجية. 
ولفت الى انه من خلال هذه الاجتماعات يتم التوافق على افضل الممارسات في هذا الشأن ومناقشة الابعاد الاقتصادية لتلك المجالات الغذائية،موضحا انه تم خلال اجتماع اليوم بحث الأمور المتعلقة بصحة وسلامة المنتجات الغذائية بشكل عام سواء زراعية او سمكية او حيوانية .
وأعرب في ختام تصريحه عن سعادته بوجوده في بلده الثاني مملكة البحرين متقدما بجزيل الشكر لجميع القائمين على هذا الاجتماع.