+A
A-

الخدمة المدنية وتمكين يوقعان مذكرة تفاهم لتسهيل الاستفادة من برنامج الشهادات الاحترافية للبحرينيين

وقعت "تمكين" مذكرة تفاهم مع "ديوان الخدمة المدنية" تنص على تشكيل فريق عمل بينهما بغرض التباحث في أنواع ومستويات الشهادات الاحترافية وإيجاد آليات تهدف إلى تسهيل استفادة البحرينيين من تلك الشهادات.
ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن السعي الدائم لتطوير الكفاءات الوطنية وتزويدها بالمهارات اللازمة لمواكبة التغيرات المستمرة في سوق العمل في المملكة.
وقالت "تمكين" ان فريق العمل بين الديوان وتمكين يعمل على إيجاد السبل لتشجيع المواطنين البحرينيين على التقدم للبرنامج وتيسير الإجراءات لهم، وذلك حرصاً على أن تواكب مهاراتهم متطلبات سوق العمل لتحقيق الإنتاجية والتنمية التي تهدف اليها المملكة.
وأضافت ان من أبرز تلك السبل هي تخفيف العبء المادي من على عاتق المواطن الراغب في التقدم إلى إحدى تلك الشهادات الاحترافية، وذلك عن طريق دعم "ديوان الخدمة المدنية" له، مما يثنيه عن دفع جزء من مبلغ الشهادة التي يرغب في دراستها كما هو معمول به حالياً في برنامج الشهادات الاحترافية، تيسيراً له ليعزز من قدراته للوصول إلى مستوى معيشي متقدم.
وتهدف المذكرة إلى زيادة أعداد المستفيدين من برنامج الشهادات الاحترافية عن طريق فتح سبل أخرى من أجل التطوير المهني، إلى جانب تحريك وتنشيط قطاع التدريب في المملكة، لتكون الوجهة الأولى التدريب الاحترافي في المنطقة، حيث تحرص "تمكين" على التعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة والتي تدعمها في خدمة المواطنين ومؤسسات القطاع الخاص.
الجدير بالذكر أن البرنامج قد بدأ في عام 2012، ليستفيد منه حتى اليوم أكثر من 13 ألف بحريني في 40 تخصصاً مختلفاً تشملهم 370 شهادة احترافية.