+A
A-

المبعوث الفلبيني: المبنى الجديد لمدرسة “AMA” يستوعب أكثر من ألفي طالب

تفضّل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة فشمل برعايته الكريمة أمس، حفل تخريج الفوج التاسع من طلبة وطالبات مدرسة AMA الدولية، حيث أناب سموه الكريم وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي لحضور الحفل الذي أقيم في فندق الخليج، بحضور مبعوث رئيس جمهورية الفلبين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمابيل أغيلوس.

وبهذه المناسبة، نقل وزير التربية والتعليم تهاني وتبريكات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى الخريجين والخريجات، وتمنيات سموّه لهم بدوام التوفيق والنجاح، مشيدًا باهتمام سموّه وعنايته الدائمة بالتعليم في مملكة البحرين كركيزة أساسية للتنمية والازدهار، بما في ذلك تشجيع سموه للاستثمار في قطاع التعليم الخاص.

وبيّن الوزير أن مسيرة التعليم في المملكة خطت خطوات كبيرة بفضل دعم ومساندة قيادة بلدنا العزيز، إذ استطاعت الوزارة الارتقاء بمستوى خدماتها على صعيد التعليم الحكومي والخاص بكافة مراحله.

من جانبه، ألقى المبعوث الفلبيني كلمةً رفع فيها أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على تفضّله برعاية حفل تخريج هذا الفوج من طلبة المدرسة، منوّهًا بالتطور الكبير الذي تشهده المسيرة التعليمية البحرينية، بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل سموه الكريم.

وكشف أغيلوس عن قرب افتتاح المدرسة لمبنى جديد يستوعب أكثر من ألفي طالب وطالبة، إضافةً إلى العمل على إنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكّد أن مدرسة AMA الدولية حققت العديد من الإنجازات في الفترة الماضية، ومنها تحقيق طلبتها 17 ميدالية ذهبية وفضية في المسابقة الدولية للخطابة والكتابة والمناقشة باللغة الإنجليزية، والتي أقيمت العام الماضي في تايلند، بمشاركة 40 دولة، إضافةً إلى تأهل طلبة المدرسة لتمثيل مملكة البحرين في بطولة العالم للروبوت المتحرك، والتي ستقام في كوستاريكا نوفمبر المقبل.

بدورها، هنأت مديرة المدرسة مارييتا سيكات الطلبة بمناسبة تخرّجهم، شاكرةً أولياء الأمور على ما قدموه من دعم ومساندة لجهود المدرسة طيلة سنوات دراسة أبنائهم وبناتهم، متمنيةً التوفيق للجميع.

كما ألقت الخريجات: دينا عادل عبدالجليل، زينب فاضل الشكر، وكيلا شينيسا سولفن، كلمات نيابةً عن الطلبة الخريجين، عبرّن فيها عن سعادتهن بلحظات التخرج التي تمثل تتويجًا لما بذلنه من جهودٍ كبيرة طيلة فترة دراستهن.

ثم قدمت الخريجتان سارة جمشيد محمد، وزينة إبراهيم خليل، كلمتين تقديرًا وعرفانًا بدور أولياء الأمور فيما حققه أبناؤهم من نتائج دراسية مشرفة.

ثم تم توزيع شهادات التخرج على 159 طالبًا وطالبة. 

حضر الحفل وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، وعدد من المسؤولين، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.