+A
A-

الشباب الإماراتي يستعرض في سلة الريان

حقق فريق الشباب الإماراتي بداية قوية في مستهل مشواره بالبطولة الخليجية بفوز عريض تجاوز به حاجز المائة نقطة، وذلك على حساب الريان القطري بنتيجة (105/81)، في اللقاء الذي جمعهما أمس، لحساب المجموعة الثانية.

وبهذا الفوز، حقق الشباب أول نقطتين له في البطولة، فيما خرج الريان بنقطة الخسارة.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: (30/13) الشباب، (26/24) الريان، (29/25) الشباب و(22/17) الشباب.

ولم يواجه فريق الشباب أي صعوبة في تخطي عقبة الريان والفوز عليه بعد أن بسط سيطرته الكاملة على المباراة، بفضل الأداء الجماعي وتنويع اللعب، إذ توزعت نقاط الفريق على أغلب لاعبيه، فيما اعتمد الريان اعتمادًا كليًا على محمد حراث ومحترفه أليكسندر.

وبدأ الشباب المباراة بكل قوة وأخذ بزمام الأمور مبكرًا، إذ تقدم مع منتصف الفترة الأولى 17/5، ثم وسع الفارق مع نهايتها التي حسمها بواقع 30/13.

وحافظ الشباب على فارق النقاط حتى منتصف الربع الثاني الذي تقدم فيه 43/26، فيما لم يكن بمقدور الريان سوى تقليص الفارق إلى 15 نقطة مع نهاية الشوط الأول 54/39.

وعاد الشباب في الربع الثالث ليرفع غلّة التسجيل مجددًا ويتقدم مع منتصف الفترة 68/50، قبل أن ينهي الربع لصالحه بنتيجة 83/64.

وواصل الشباب ما بدأ عليه المباراة ليتجاوز حاجز المائة نقطة ويحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 105/81.

وفي اللقاء الثاني أمس، لم يجد حامل اللقب الأهلي الإماراتي أي صعوبة تذكر من تخطي عقبة السد القطري، حينما فاز عليه بنتيجة (96/70)، في افتتاح مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى.
وهذا هو الفوز الثاني للأهلي ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما تلقى السد خسارته الثانية على التوالي وبات رصيده إلى نقطتين.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: (23/10) الأهلي، (24/15) الأهلي، (29/14) الأهلي و(31/20) السد.

وفرض الأهلي سيطرته الكاملة على المباراة منذ البداية وحتى النهاية بفضل الدفاع القوي والارتداد الهجومي السريع، في المقابل لم يستطع السد مجاراة دفاع منافسه واكتفى بالهجمات الخجولة متأثرًا بالإرهاق بسبب تواجد لاعب واحد فقط على مقاعد الاحتياط.

وتقدم الاهلي في الربع الأول 23/10، ثم حافظ على سيطرته الواضحة وأنهى الشوط الأول سريعًا بنتيجة 47/25.

في الشوط الثاني لم يتغير واقع الحال، إذ واصل الأهلي هيمنته المطلقة والواضحة على مجريات المباراة، إذ قدّم أداءً عاليًا على المستويين الفردي والجماعي بتألق محترفه سامويل تحت الحلق وتصويبات قيس الشبيبي، لينهي الفترة الثالثة متقدمًا بواقع 76/39، ثم حسم الربع الأخير والمباراة بنتيجة 96/70.