+A
A-

الجامعة الخليجية تختتم بطولة جامعات مملكة البحرين الأولى لكرة الطاولة

اختتمت الجامعة الخليجية منافسات بطولة جامعات مملكة البحرين الأولى لكرة الطاولة التي أقامتها الجامعة مساء يوم السبت 13 مايو الجاري بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية وبحضور عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الإتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بن عبد العزيز آل خليفة ورئيس مجلس أمناء الجامعة الخليجية الدكتورة منى راشد الزياني ورئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني.

وبدأت المباريات في جو مليء بالمنافسة والتحدي بين كافة المشاركين الذين بلغ عددهم 48 مشاركًا ومشاركة من 9 جامعات حكومية وخاصة مملكة البحرين: الجامعة الخليجية، بوليتكنك البحرين، جامعة الخليج العربي، الجامعة الأهلية، جامعة العلوم التطبيقية، جامعة أما الدولية، جامعة طلال أبو غزالة، جامعة المملكة والجامعة العربية المفتوحة.

ولُعبت البطولة مفتوحة بنظام إخراج المغلوب وبتحكيم مميز من قبل الحكام التابعين للإتحاد البحريني حيث تمكنت اللاعبة كلثم الياسي من الحصول على المركز الأول عن فئة الطالبات بعد مباراة تنافسية مع اللاعبة حصة الزياني من الجامعة العربية المفتوحة بينما حصلت اللاعبة رقية الياسي  على المركز الثالث عن الفئة نفسها.

وتمكن اللاعب راشد خالد سند من جامعة العلوم التطبيقية منالحصول على المركز الأول عن فئة الطلاب بعد فوزه المستحق على منافسه لؤي جمال محمد من الجامعة نفسها بعد منافسةٍ شديدة بينهما تاركين اللاعب فهد شرف الدين من جامعة أما الدولية في المركز الثالث عن الفئة نفسها.

وجمع نهائي الكادر التدريسي بين رئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني ورئيس قسم هندسة التصميم الداخلي بالجامعة الخليجية الدكتور إسلام أبو حيلة حيث تمكن الأخير من الحصول على المركز الأول بعد فوزه على المشهداني الذي حل في المركز الثاني بينما حصل على المركز الثالث الدكتور محمد مصطفى من الجامعة الأهلية.

وأثنت سعادة الشيخة حياة بنت عبد العزيز على مبادرة الجامعة الخليجية بإقامة وتنظيم هذه البطولة حيث صرحت:" إن إقامة هذه البطولة تعكس نهج الجامعة الخليجية في دعم طلبتها من خلال مجال أساسي وهو الرياضة التي تعزز الثقة بالنفس وتهيء الصحة الجسدية والنفسية في روح الطالب فهنيئًا لجميع الطلبة المشاركين في البطولة".

وأعرب رئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني عن شكره وتقديره لسعادة الشيخة حياة آل خليفة على رعايتها وتشريفها لبطولة جامعات مملكة البحرين الأولى لكرة الطاولة وصرح بالقول:" نشكر كافة الجامعات المشاركة في البطولة ونهنئ كافة الأشخاص الذين حصلوا على المراكز المتقدمة وأمتعونا بلعبهم الإحترافي".

وأعلن الدكتور مهند في البطولة عن تقديم الجامعة الخليجية لمنح دراسية لكافة الطلبة الرياضيين الجدد أو المحولين من جامعات أخرى في التخصصات التالية: باكلوريوس الإعلام، بكالوريوس المحاسبة والنظم المالية، بكالوريوس إدارة الموارد البشرية وهندسة التصميم الداخلي، وقال:" إنه أبسط ما تستطيع الجامعة الخليجية تقديمه للتعبير عن شكرها وتقديرها لسعادة الشيخة حياة بنت عبد العزيز على دعمها المتواصل لفعاليات الجامعة الخليجية".

وأبدى مدير مكتب شؤون الطلبة بجامعة المملكة الدكتور عبدالله الخشن عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة وقال:" نشكر الجامعة الخليجية على إقامة هذه البطولة وتنظيمها المميز ونبارك لكافة الفائزين بالبطولة".

ومن جهته صرح رئيس مجلس طلبة الجامعة الخليجية فواز العبد الله:" إن تجمع وتلاحم كافة طلبة جامعات مملكة البحرين هو الهدف الرئيسي من إقامة هذه البطولة".

الجدير بالذكر أن هذه البطولة تأتي كإحدى ثمار إتفاقية التعاون المجتمعي التي وقعتها الجامعة الخليجية مع اللجنة الأولمبية البحرينية العام الماضي لتفعيل الشراكة المجتمعية وخدمة الحركة الرياضية في مملكة البحرين.