+A
A-

رئيس اللجنة الفنية: السد لم يكمل إجراءات تسجيل لاعبيه

أكد رئيس اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة يونس الزجالي إنّ فريق السد القطري لم يكمل إجراءات تسجيل لاعبيه لدى الاتحاد الدولي للعبة "فيبا".

وقال الزجالي لـ"البلاد سبورت" إن الفريق القطري لم يستوفي شروط تسجيل 3 من لاعبيه لدى اللجنة الفنية للبطولة بسبب عدم إصدار تصاريح للاعبين المذكورين من قبل الاتحاد الدولي.

وذكر الزجالي بأن متى ما أكمل السد إجراءات تسجيل لاعبيه الثلاثة خلال الأيام المقبلة، فإنه سيستطيع تسجيلهم رسميًا في كشوفات الفريق بالبطولة وبالتالي سيتكمنون من المشاركة.

وأوضح بأن حالة لاعبي الفريق السداوي هي مماثلة للاعب فريق المنامة محمد أمير، والذي لم يتم تسجيله في كشوفات الفريق بالاتحاد الدولي إلا في الفترة الأخيرة، حيث وصلت بطاقة تسجيله يوم أمس، وبالتالي استطاع النادي من تدوينه في كشوفات الفريق.

بدوره، أكد مساعد مدرب فريق السد ياسر مرسي أن  فريقه يمر بمرحلة إحلال وتجديد، ومع ذلك فإنه يسعى لتقديم نتائج جيدة في البطولة وقيادة الزعيم القطري للتواجد في المربع الذهبي .

وأضاف مساعد المدير الفني في تصريحات إعلامية "إن توجه الإدارة منذ بداية الموسم إلى تجديد الفريق بسبب ظروف الإصابات وحالات الإرهاق وكذلك كبر بعض اللاعبين في السن".

وأشار إلى أن السد القطري استطاع هزيمة حامل اللقب الأهلي الإماراتي في الموسم الماضي بفارق 15 نقطة.

وقال إن فريقه كان أمام خيارين، الأول هو أن ينسحبوا من البطولة، والثاني هو أن يأتوا للمشاركة ليكتسب اللاعبون الخبرات والاحتكاك مع الفرق الخليجية.

وأضاف بأن أغلب لاعبيه هم صغار في السن ولا يتجاوز معدل أعمارهم الستة عشر عامًا.

وذكر بإن لديهم لاعبين آخرين بمعدل أعمار 15 و16 عاما سيلتحقون بالفريق خلال البطولة نظرًا لظروف الامتحانات هذه الأيام.