+A
A-

الأهلي يبحث عن الصدارة من بوابة "حامل اللقب"

تدخل منافسات المجموعة الأولى في منعطفها المثير والمهم حينما تفتتح اليوم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بلقاء يجمع ممثل الوطن الأهلي مع نظيره الأهلي الإماراتي في قمة منتظرة لتحديد هوية متصدر المجموعة وذلك في تمام الساعة 8 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

فالأهلاويان البحريني والإماراتي يدخلان هذه الموقعة برصيد متساوٍ (4 نقاط) من انتصارين متتاليين، فالأول استهل مشواره بالفوز على السد القطري وتلاه بانتصار صعب على الاتحاد السعودي، فيما الفريق الإماراتي افتتح طريقه بانتصار عريض على الاتحاد ثم فاز على السد. لقاء بكل تأكيد لا يُقبل القسمة على اثنين، إذ لابد من فائز وخاسر في هذه الليلة.

بكل تأكيد مدرب فريقنا الأهلاوي ولاعبوه يدركون قوة خصمهم الذي يحمل لقب البطولة لموسمين متتاليين، وقد اطلعوا على مبارياته في الجولتين السابقتين وركزوا على مكامن القوة والضعف لديه وعملوا على ذلك من خلال تدريب الأمس. لاعبونا مطالبون اليوم بالتركيز أكثر في الجانب الهجومي من ناحية تسجيل النقاط سواء داخل أو خارج المنطقة، وتقوية الجانب الدفاعي بسد الثغرات من جهة والضغط على حامل اللقب ومراقبة اللاعبين الآخرين من جهة أخرى.

الفريق من خلال المباراتين السابقتين وضح عليه التفكك الدفاعي بصورة كبيرة وخصوصًا في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد الذي عمل على الاختراق وإحراز الكرات من تحت الحلق، بالإضافة لضعف المتابعة الكرة المرتدة من الحلق للخصم. فلابد من علاج هذه النقاط والظهور بشكل أفضل مما كان عليه وخصوصًا أن الفريق الإماراتي يمتلك عناصر فعالة على جميع الخطوط كما هو حال محترفيه المميزين، كما يجب تنبيه محترف الفريق الأميركي غيرين بتقليل الأخطاء التي يرتكبها على الصعيد الشخصي، ففي المباراة الثانية تحصل على 4 أخطاء منذ الربع الثاني وفي المباراة الأولى على خطأين منذ الربع الأول، فلابد أن يحتاط ويكون عنصر إضافة واستفادة للفريق بدلاً من افتقاده سريعًا ويؤثر بذلك على المستوى العام.