+A
A-

الجماعية والتركيز سلاحا فوز "ممثلينا"

لعب الأداء الجماعي العالي دورًا محوريًّا ورئيسًا في فوز ممثلي الوطن بلقاءاتهما الماضية، إذ حقق صاحب الضيافة المنامة بداية قوية حينما تغلب على الوافد الجديد للبطولة الاتفاق العماني، فيما انتصرت النسور الأهلاوية على السد القطري والاتحاد السعودي على التوالي.

وبالعودة لإحصائيات مباريات الفريقين، نجد أنهما لعبا بأداء جماعي سلس ومتناسق بالتوازن في الدفاع والهجوم واستطاع أن يسيّرا لقاءي الجولة الأولى لصالحهما.

في اللقاء الأول للأهلي أمام السد القطري، حققت سواعد نجوم النسور 18 تمريرة حاسمة للتسجيل، وسجلت هذه الإحصائية ارتفاعًا في المباراة الثانية أمام الاتحاد السعودي إلى 22 تمريرة محققة، في مؤشر واضح على جماعية أداء الفريق.

ولعب التركيز الذهني دورًا فعالاً في حسم الفوز، حيث سجّل الأهلي 88 متابعة للكرات الساقطة في اللقاءين، إلى جانب 24 "تيرن أوفر" ما يدل على قوة تركيز اللاعبين الهجومية.

أمّا فريق المنامة، فقد حقق لاعبوه 18 تمريرة حاسمة خلال لقائهم الأول أمام الاتفاق العماني، إلى جانب 48 متابعة للكرة، فيما بلغت أخطاؤه الهجومية إلى 10 "تيرن أوفر"، وعلى الرغم من ذلك إلا أنّه بحاجة لرفع معدل التسجيل الذي بلغ 37 % في المباراة.

إذ برز وتألق لاعبا الأهلي الأميركي أورين غريني وسيدكاظم ماجد ولاعب المنامة الجورجي نيكولوز، خلال الجولتين السابقتين، وساهموا في تحقيق الانتصارات. وكان اللاعبون الثلاثة النجوم الأبرز في اللقاءات عبر تحركاتهما واختراقاتهما التي أزعجت وشكلت الأهم الأكبر لدفاعات المنافسين.

وأبدع الأميركي غريني أمام السد وتمكّن من تسجيل 11 نقطة منها 5 تصويبات ناجحة من أصل 10 محاولات داخل المنطقة، إلى جانب رميتين ثلاثيتين ناجحتين من أصل 5 محاولات، وبإجمالي معدل تسجيل بلغ 27 %، وحقق 15 متابعة ناجحة منها اثنتان هجومية و13 دفاعية، كما هيّأ 5 كرات للتسجيل لزملائه.

في حين برز ماجد أمام الاتحاد وسجّل 20 نقطة منها 7 تصويبات ناجحة من أصل 11 محاولات داخل المنطقة، إلى جانب 4 رميات ثلاثية ناجحة من أصل 6 محاولة، وبإجمالي معدل تسجيل بلغ 64 %، وحقق 4 متابعات دفاعية ناجحة، وساهم في 4 تمريرات حاسمة.

أمّا محترف المنامة الجورجي نيكولوز، فقد تعملق في لقاء فريقه أمام الاتفاق العماني، وأحرز 18 نقطة، منها تصويبتان ثلاثيتان ناجحتان، وبمعدل تهديفي بلغ 54 %، كما حقق 5 متابعات، ومرر كرتين للتسجيل.