+A
A-

تأييد الحبس 3 سنوات لمُدان بوضع قنبلة وهمية في الصالحية

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي وصلاح الدين رزق وأمانة سر يوسف بوحردان، استئنافًا لمُدان "16 عامًا" بوضع جسم محاكي للمتفجرات بالقرب من وكالة سيارات بمنطقة الصالحية، وأيدت معاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات عما أسند إليه من اتهام، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتتحصل واقعة القضية المُدان فيها الفتى أنه شارك وآخرين مجهولين في جريمة وضع هيكل محاكي لأشكال المتفجرات على شارع الشيخ سلمان بالقرب من وكالة سيارات تقع بمنطقة الصالحية، ومن خلال التحريات التيس أجراها ضابط البحث والتحري تم التوصل لهوية المستأنف.

واتضح عقب معاينة الجسم الوهمي المضبوط أنه عبارة عن عدد 3 قنينات ماء تم لفها جميعًا بواسطة شريط لاصق أسود اللون، وأسلاك كهربائية، وعدد 10 بطاريات كهربائية بقوة 1.5 فولت.

وثبت للمحكمة ان المستأنف بتاريخ 22/9/2014، وضع وآخرين مجهولين نموذجًا محاكيًا لأشكال المتفجرات والمفرقعات أو الاعتقاد بأنها كذلك، في الطريق العام.

وقالت محكمة أول درجة في حيثيات حكمها المخفف أنه نظرًا لظروف الدعوى وملابساتها وصغر سن المتهم فإنها أخذته بقسط من الرأفة في الحدود التي تسمح بها المادتين 70/71 من قانون العقوبات.